اسامه شحاته

 

الجمعية الفلكية: كوكب الزهرة يزين سماء الوطن العربى طوال أبريل

يرصد بسماء الوطن العربى بعد غروب الشمس والانتقال نحو بداية الليل كوب الزهرة ساطعاً براقاً بالأفق الغربى لقبة السماء خلال شهر أبريل الجارى . وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن الزهرة سوف يرصد بسهولة بالعين المجردة كنقطة ضوئية كحجر الماس معلق فى السماء، ولكن ومن خلال تلسكوب متوسط الحجم 6 بوصات مع عدسة “بالرلو” يمكن بسهولة رؤية قرص الكوكب، حيث يبدو مثل القمر الأحدب فى الوقت الحالى. وتابعت، أن كوكب الزهرة لا يمكن رؤية تضاريس سطحه أبداً بسبب طبقة الغيوم الكثيفة التى تحيط به على الدوام، إلا أنها السببRead More


لقاء..الاحبه،

(الايام تمر وتحمل فى طياتها ذكريات منها الجميل ومنها خلاف ذلك ولكن تظل هذه الذكريات متعلقه بنا احيانا ترى شخص وبداخلك شئ يمنعك من مصافحته وفعلا صدق المثل القائل القلوب عند بعضها ،هذا ما اشعر به مهما كان هذا المسئول بالامس الحراسه والجاه والسلطان وبعد المنصب شخص عادى جدا .ولذلك تقول بين نفسك السلام لله وتسلم .او تبتعد ،ويعلم الله ان هناك شخصيات اصبحت هامه الان ولم التفت اليهم لاننى اعتز بكرامتنى واعلم ان هذا المنصب لاقيمه له،  فكم شاهدنا ايناس فى مناصب وبعد المنصب يلتفت حوله الناس واخرين تبتعدRead More


دكتور محمد شاكر بعد نجاحه الكبير ..هل ينجح فى كشف الاخوان،

بقلم – اسامه شحاته قضيه اليوم اطرحها من منظور اننى كنت محررا للطاقة لسنوات طويله بداية من المرحوم ماهر اباظه وكانت الكهرباء قطاع متميز حتى اتي البعده وخلال عام قلبوا هذه الوزاره وعينوا اعوانهم واصبحت الغالبية من المعينين الجدد اخوان وايضا قيادات كبيره مازالت توقف او تعطل ماهو فى مصلحه الوزاره والبلد.. تاره بحسن نية واخرى بسوء نية، ورغم ان الرئيس السيسى دعم الكهرباء من خلال محطات جديده ادت الى الاستقرار في هذا المجال الا ان هناك شخصيات اخوانيه تعطل كل مايخدم الوطن والسؤال المطروح هل يصبح شخص ما القاسمRead More


اين حنان ..صاحبه الحنان،

سنوات مرت على وانا لم اشعر يوما بالفنان وهناك فرق بين حنان الام واى حنان اخر.. امى التى تحملت مسؤلية ثلاث ابناء كلهم فى مراحل التعليم ولم نشعر بتغير الافقدان الاب الذى تعلمنا منه الحب للاخرين ومعاملة الناس بالحسنى وافغل الخير ولاتنتظر من يرده اليك.. هذا الصفات الجميله التى نحاول التمسك بها. وسوف اروى واقعه حدثت وكنت طالبا فى الصف الاول الاعدادى عندما دفع والدى مبلغ من المال كان 144 جنيها لاحد ملاك من شندويل فكتب الرجل عدد 12 قيرطا من ارض الجزيره يملكها واحد من القريه وبعد اسبوع حضرRead More


الكلام من الاخر فى حركه البترول ،

نشرنا خلال ايام كلام حول دراسه وزاره اجراء حركه تنقلات بسبب خلو مكان المهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز وبالطبع الكل فى القطاع ينتظر بفارغ الصبر هذه الحركه التى سيترب عليها تحريك قيادات لاماكن اخرى وشرحنا مايدور داخل فكر قيادات البترول الذى لايحبذون ذلك الاان مهنه صاحبه الجلال علمتنا البحث لكشف الحقائق قدر الامكان وبالطبع اذا اصبنا نلنا حب القارئ واذا اخفقنا فالنا اجر البحث واحاول ان يكون هذا الموقع لكم ويصدقكم القول فى كل مانتناوله.. وهذه القضيه قد لانصل لموقع البعكوكه صاحب الانفرادات والقرارات ولكن بعد العمرRead More


عزاءواحب يتقدم اسامه شحاته رئيس مجلس ادارة جريدة الانوار المصريه نيوز والعاملون معه بخالص العزاء للمحاسب حسين فتحي رئيس مجلس ادارة شركة مصر للبترول في وفاة والدة سيادته تغمدها الله بوسع رحمته واسكانها جنته

Share on: WhatsApp


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية

بقلم – اسامه شحاته أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية سواء من خلال تحديث المعامل القائمة أو إضافة وحدات إنتاجية جديدة لتعظيم إنتاجية المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية العالية وترشيد استيرادها من الخارج لتخفيف العبء على ميزان المدفوعات وللمساهمة الإيجابية في تلبية احتياجات السوق المحلى للقطاعات الاقتصادية المختلفة وخطط التنمية الاقتصادية. جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول  لاجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول “ميدور” لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيسا شركتا انبىRead More


عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إجتماعاً موسعاً لمناقشة برنامج عمل الوزارة لتنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى الى مليون و 350 ألف وحدة سكنية

بقلم – اسامه شحاته عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إجتماعاً موسعاً لمناقشة برنامج عمل الوزارة لتنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى الى مليون و 350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية واحلاله محل البوتاجاز تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك بحضور المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة ود . جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والمهندس محمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز و المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والمهندس مصطفى هلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط والمشروعات وعدد منRead More


الانتخابات لرئاسيه..معركه شعب لنصره الدوله،

(الانتخابات الرئاسيه هى قضيه شعب يحارب العالم.. لا يختلف اثنان ان الدول تكالبت علينا ليقضوا على المحروسه على من الرئيس الاسبق مبارك كان مرضى عنه من هذه الدول الا انهم ارادوا استكمال اجندتهم بثورات الربيع العربى وكانت البدايه تونس ثم مصر ثم عددا من الدول تشرد اهلها الان بين الدول، ولكن حفظ الله المحروسه بثوره استردت مصر ممن حاولوا تنفيذ مخطط الامريكان، وحتى هذه الايام المعركه بحرا وبرا على الارهاب واعوانه وتم القبض على اشخاص من جنسيات اجنبيه مختلفه ليؤكد الله للاخرين ان الحرب علينا عالميه بالاضافه للمحله.. لذا اقولRead More


السيسى والتفويض..وبيان العملاء،

بقلم/ اسامه شحاته   (الشعب المصرى دائما يرفض الخونه والمستبدين والاستعمارين لانه يمتلك الحاسه التى تجعله يقطن لكافه الامور، وكم احتلت مصر لسنوات هل تمكن المستمر من تغير لغتنا بل العكس نحن من علمنا المستثمرين لغتنا، ولذلك يحقق الشعب المستحيل، شاهدناه يعزل رئيس بعد 30عاما من الحكم وكذلك استرداد دولته من الاخوان بعد سنه من حكم الاستبداد، بعد ان كانوا يقولون اننا سنحكم 500سنه الا ان شعب مصر قال كلمته واسترد الدوله وقهر الفاشيه، اعود واقول للشعب المصرى تحليلى حول مايدور الان وطلب الرئيس تفويضا جديدا، ان حرب الوكاله لمRead More


التخطي إلى شريط الأدوات