عاجل : شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»   مدرب النجم الساحلى يخطط لإيقاف فتحى ومعلول فى موقعة سوسة  «»   نقابة الإعلاميين تطالب الأزهر بالتصدى لفوضى الفتاوى.. وتؤكد: عبدون اعتذر  «»  

شماريخ الصعيد ومكافحة الثأر – اسامه شحاته

بداية أتحدث عن قضية أتمني أن تصبح مشروعا قوميا تتبناه كل أجهزة الدولة للقضاء علي أخطر قضية تهدد البشر وتقتل التنمية الا وهي مكافحة عمليات الثأر التي مازالت قائمة بصعيد مصر.
القصة بدايتها زيارتي للأخ والصديق العميد خالد الشاذلي مدير ادارة البحث الجنائي بسوهاج ودار بيننا حديث عن نجاحه وقيادات المديرية واللواء مصطفي مدير أمن سوهاج في مكافحة مناطق بعينها كانت مرتعا لتجارة المخدرات وعلي مدار سنوات. وهنا قال منذ يومين نزل الضباط لضبط شخص محكوم عليه وهو صبي يعمل مع تجار المخدرات وهدد الضباط بالقتل ثم نفسه وزوجته وأولاده وقال لو أردتم أن أذهب معكم فليأتيني خالد الشاذلي وبالفعل ذهبت وعرفته بنفسي وقلت ليس معي سلاح لأتعامل معك فأنزل البندقية وأعطاها لي وقلت يا حمادة لو معاك شيء اعطه لزوجتك لأنك سيتم حبسك فأخرج المحفظة وبها مبلغ 65 جنيها ووضعت مبلغا آخر وأعطيته لزوجته وقلت لو محتاجين تزوروه فالباب مفتوح وسألته فين فلوس المخدرات قال أنا أنقل مقابل 200 جنيه يوميا هذه انسانية ضابط من الصعيد وعرف كيف يتعامل مع صعيدي جعله يطلبه بالاسم ليسلم نفسه. وأعود لمشروع قومي لمكافحة الثأر وهنا كان الحوار عندما طلب أن أتواصل مع وزير الداخلية ليتبني هذه القضية الهامة والتي من خلالها تتم التنمية. لأن الثأر في الصعيد يتوارث وبعد سنوات طويلة يظن البعض انه تم نسيانه ثم يحدث الثأر ودائما يتم البحث عن الشخصية المهمة. وعندما سألته عن المصالحات التي تمت بسوهاج خلال الفترة الأخيرة وبين خصوم كان يصعب الصلح بينهم قال أخذنا عهدا علي فتح هذه الملفات وتقريب وجهات النظر وعقد لقاء كبير يحضره أهل العائلتين والقري المجاورة ومدير الأمن ومحافظ سوهاج والقيادات وكان المحافظ يتحدث ثم يعطي ميزة لهذه القرية كرصف بعض الشوارع وغيره. لذلك أناشد الوزير الخلوق مجدي عبدالغفار ان يتبني هذا المشروع وبالطبع هو سنة حسنة يأخذ ثوابها وثواب من عمل بها وينقذ البشر من هذه القضية الخطيرة التي تهدد مجتمعاتنا وتشرد أسراً وتقتل التنمية ولدي ثقة في أن يتبني الوزير هذه القضية الهامة.
** نقط علي الحروف:
وصلتني رسائل عديدة من أهل الصعيد تشيد بمشروعات وزارة البترول بالصعيد وعندما حاول البعض التشكيك نزلت لسوهاج وقمت بزيارة لمصنع التعبئة وبه الكورات الـ 4 التي سيتم تشغيلها قريبا وعموما وزارة البترول كانت سباقة ونرجو من باقي الوزارات الاهتمام بصعيد مصر.
** أعتقد ان يوم السبت القادم سيذهب وزير الصناعة ومعه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لوضع حجر الأساس لأكبر مصنع للأسمنت بين جهينة وطهطا والقادم أفضل بإذن الله.
** كنت أود الحديث عن الأمن والأمان الذي نعيشه نحن المصريين بعدما سمعت من خالة زوجتي ما يدور في ليبيا القتل والخطف بالشوارع علنا عيشوا أيها المصريون في أمان حققه الله أولا ثم قواتنا المسلحة الباسلة وتحيا مصر.

 






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 3 =


التخطي إلى شريط الأدوات