عاجل : «واثقين فيك يا سيسى وهيبنيها وإحنا معاه» يتصدر تويتر لدعم الرئيس السيسى  «»   صوره وكلمه: بقلم اسامه شحاته  «»   شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»  

الملا: الدولة سيطرت على «سرقة الذهب».. ومبيعاتنا حتى فبراير 83 طن ذهب

كتب اسامه شحاته

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن حجم إنتاج الذهب حتى 7 فبراير الجاري، بلغ 83 طن ذهب غير تام النقاوة من منجم «السكري»، ويتم سفره للخارج حتى تتم عملية النقاوة، مشيرا إلى أن إجمالي حجم المبيعات 2.7 مليار دولار، بصافي ربح 54 مليون دولار.

وأوضح أن مزايدة الذهب في 2017 شهدت لغطًا كبيرًا، مشيرا إلى أن الدولة تنبهت لعمليات سرقة الذهب، وتم السيطرة على الأمر بعد أن كان يخرج بدون الدخول في اقتصاد الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة، برئاسة النائب أحمد سمير، وبحضور المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف «دعم مصر».

وأشار إلى أن الحكومة أنشأت شركة شلاتين من أجل دخول هذا المنتج في الإقتصاد المصري، إلا أن عملية التنجيم العشوائي لا زالت قائمة.

وقال الوزير: «نحن نفتخر بالذهب الذي يتم إنتاجه من منجم السكريات»، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت في استرداد التكاليف.

وردا على ما يثار بشأن خروج الذهب للخارج بعيدا عن الدولة، أوضح الوزير أنه بعد الكشف التجاري تم استرداد مصروفات التشغيل والتكاليف، والإنتاج في النهاية جزء لمصر، والباقي وفقا للاتفاقية مع الشركة.






Related News

  • د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج
  • مجرد كلام..لكنه ليس كلام الا لمن لديهم فكر،
  • مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعى جنوب بورسعيد يمنح بحيرة المنزلة قبلة الحياة.. رئيس سيناء للخدمات البترولية: معالجة 60 ألف متر مكعب يوميا.. اللواء هانى ذكى: المشروع يوفر 275 فرصة عمل مباشرة و700 غير مباشرة
  • سسكو تبدأ الاستثمار فى نشاط التعدين بافتتاح اول محجر لانتاج الرمل الزجاجى بالزعفرانة
  • الاستقرار الأمني ضاعف حجم أعمالنا 6 مرات منذ 2016
  • هانى زكى .. . وشركه سيناء ،
  • رئيس “توزيع كهرباء شمال القاهرة”: لجان تفتيش مركزية للتأكد من إجراء الصيانة وفق الجدول الزمني
  • وزير البترول : البتروكيماويات.. قاطرة التنمية لمصر
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    4 + 5 =


    التخطي إلى شريط الأدوات