عاجل : الخلاص من طعيمه وتعينه رئيسا للمنصوره، والعبادى لتنمية مكافئه على فشله فى الحفر المصرية، وصلاح لانقاذ ها.وخليل للهيئه الثروة المعدنية.  «»   شكاوى فى غرفة صناعة السينما بسبب قرار منع الأطفال من دخول دور العرض  «»   فيديو جراف.. فى سباق المشاهير مع السيارات.. تعرف على الأغلى فى العالم  «»   على معلول ينضم لقائمة تونس لمواجهة الكونغو فى تصفيات المونديال  «»   7 أخبار رياضية لاتفوتك اليوم  «»   اليوم..عرض خاص لـ”دعدوش” بأحد مولات مصر إسكندرية الصحراوى  «»   الرقابة على المصنفات الفنية تجيز طرح فيلم “الكنز” بتصنيف “جمهور عام”  «»   انهيار جزئى لمنزل دون حدوث خسائر فى الأرواح بمدينة بنى سويف  «»   سقوط سيارة محملة بالدقيق فى إحدى الترع بكفر شكر فى القليوبية  «»   مصرع صياد صعقا بالكهرباء أثناء عمله على مركب صيد  «»  

الملا: الدولة سيطرت على «سرقة الذهب».. ومبيعاتنا حتى فبراير 83 طن ذهب

كتب اسامه شحاته

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن حجم إنتاج الذهب حتى 7 فبراير الجاري، بلغ 83 طن ذهب غير تام النقاوة من منجم «السكري»، ويتم سفره للخارج حتى تتم عملية النقاوة، مشيرا إلى أن إجمالي حجم المبيعات 2.7 مليار دولار، بصافي ربح 54 مليون دولار.

وأوضح أن مزايدة الذهب في 2017 شهدت لغطًا كبيرًا، مشيرا إلى أن الدولة تنبهت لعمليات سرقة الذهب، وتم السيطرة على الأمر بعد أن كان يخرج بدون الدخول في اقتصاد الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة، برئاسة النائب أحمد سمير، وبحضور المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف «دعم مصر».

وأشار إلى أن الحكومة أنشأت شركة شلاتين من أجل دخول هذا المنتج في الإقتصاد المصري، إلا أن عملية التنجيم العشوائي لا زالت قائمة.

وقال الوزير: «نحن نفتخر بالذهب الذي يتم إنتاجه من منجم السكريات»، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت في استرداد التكاليف.

وردا على ما يثار بشأن خروج الذهب للخارج بعيدا عن الدولة، أوضح الوزير أنه بعد الكشف التجاري تم استرداد مصروفات التشغيل والتكاليف، والإنتاج في النهاية جزء لمصر، والباقي وفقا للاتفاقية مع الشركة.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 4 =


التخطي إلى شريط الأدوات