احالة 30 الف فرد شرطه للمعاش هذا العام تعرف على الاسباب

مصدر: خروج ٣٠ ألف فرد شرطة من الخدمة هذا العام

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، تفاصيل إصدار وزير الداخلية قرار بتشكيل لجنة تقييم أفراد الشرطة لمد الخدمة أو إنهائها برئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد.

وقال المصدر، إن أفراد الشرطة سيتم تقيم كل من أمضي ٢٠ عامًا في الخدمة من خلال التقارير الأمنية والأداء، مثلما يحدث مع الضباط حتى درجة عقيد.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام في تصريح خاص لمصراوي، أن عدد أفراد الشرطة بوزارة الداخلية عددهم ٨٢ ألف فرد، وسيتم خلال هذا العام خروج أكثر من ٣٠ ألف فرد شرطة بدرجات مختلفة وذلك لتجاوز السن القانوني ٦٠ عامًا وتقرير الأداء خلال هذا العام.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة تضم في عضويتها كل من، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، ومدير الإدارة العامة للانضباط والشئون التأديبية، مدير الإدارة العامة للترقيات والتفتيش للأفراد، مدير الإدارة العامة للتنقلات والمعلومات للأفراد، مدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، ومدير إدارة عامة بقطاع مصلحة الأمن العام.

كانت نشرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء، قرار وزارة الداخلية رقم 4786 لسنة 2016، بتشكيل لجنة برئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد، وجاء فيها بعد الاطلاع على القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة المعدل بالقانون رقم 64 لسنة 2016، وعلى القرار الوزاري رقم 702 لسنة 1986 في شأن تنظيم وزارة الداخلية وتعديلاته وبعد أخذ رأى المجلس الأعلى للشرطة، وبناء على ما ارتاه مجلس الدولة، تقرر تشكيل لجنة برئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 1 =


التخطي إلى شريط الأدوات