بالصور.. السودان تبدأ إستفزاز مصر عسكرياً

بالصور.. السودان تبدأ إستفزاز مصر عسكرياً

 

مناورات سعودية وسودانية على حدود مصر.. والخرطوم: تبعث رسائل معينة
الخبير العسكري السوداني الفريق أول ركن حسن يحيى محمد أحمد : إن مكان تحديد المناورات لا يتم اعتباطاً وتحدد في الاتجاه الاستراتيجي الذي يتوقع منه التهديد لإرسال رسالة معينة.

أعلنت وزارة الدفاع السودانية بدأ مناورات عسكرية جديدة مع القوات الجوية الملكية_السعودية ستجرى في الفترة بين 29 مارس الحالي و14 أبريل في قاعدة مروي الجوية بشمال السودان، أطلق عليه الدرع الأزرق 1.
 
وقال العميد خليفة أحمد الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، إن التدريب هو أول تمرين مشترك بين القوتين الجويتين، ويهدف إلى رفع الكفاءة القتالية للقوات المشتركة فيه وتعزيز التعاون والتجانس والتنسيق عند تنفيذ المهام المشتركة المحتملة مستقبلا في بيئات مختلفة، وتجويد استخدام أحدث الآليات والمعدات لرفع المهارات القتالية.
 
وتدخل السعودية التمرين بمقاتلات هجومية ودفاعية عدة، هي “التايفون” والـ “F-15 C”، بينما تشارك السودان بمقاتلاتها “السوخوي25″، و”ميغ 25″، ومروحيات “مي17”. وسيركزون على فعاليات القتال الجوي والاعتراض الجوي للطائرات المقاتلة.
ونفى السودان أن تكون للتدريب أي علاقة بتوتر علاقة السودان بأي من دول الجوار، مؤكدا أن الجيش يعمل بصورة مستمرة على تطوير قواته الجوية.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات السودانية العميد أحمد الشامي إن مشاركة السودان في عاصفة الحزم فتحت مجالات التعاون العسكري مع السعودية بأبوابه الواسعة، ونفى أن يكون لتوقيت التدريب أو موقعة استهداف لدولة بعينها.
وأدت مشاركة السودان في العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن منذ 25 مارس 2015 إلى نقلة نوعية في العلاقة بين الرياض والخرطوم التي أرسلت دفعات من جنودها إلى عدن في أكتوبر من العام نفسه.
وصول القوات السعودية

وصول القوات السعودية

في سياق آخر قال الخبير العسكري السوداني الفريق أول ركن حسن يحيى محمد أحمد لموقع “السودان اليوم” إن مكان تحديد المناورات لا يتم اعتباطاً وتحدد في الاتجاه الاستراتيجي الذي يتوقع منه التهديد لإرسال رسالة معينة.
وأضاف الجنرال السوداني: “هذه المناورات لها أبعاد سياسية وإرسال رسالة للأعداء أنك (جاهز ومستعد) وهذه المناورات قد تردع العدو من التفكير في أي عمل، وتؤثر على إراداته السياسية وتجعله يتراجع عن قراره، ومثل هذه المناورات تعكس جاهزية الدولة واستعدادها لأي طارئ وللحفاظ على الحدود والأمن الإقليمي”.
طائرات سعودية

طائرات سعودية

في يناير الماضي شارك الجيش السوداني في مناورات بحرية  مع السعودية عرفت بـ “الفلك 2″، الذي تم نفذه الأسطول الغربي بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات المسلحة السودانية ممثلة بقواتها البحرية.





Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 5 =


التخطي إلى شريط الأدوات