عاجل : بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها  «»   “أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي  «»   سفير مصر بإيطاليا: القيادة السياسية ملتزمة باستمرار التعاون فى قضية ريجينى  «»   «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية  «»   ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة  «»   “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة  «»   الأهلي يطلب تأمينا كاملا وسيارة إسعاف للبعثة فى تونس  «»   سفير مصر بتونس: أخطرت الأهلي بعدم استقرار الأحوال الجوية قبل مواجهة الترجى  «»   بعثة الأهلي تتناول الإفطار فى رادس.. ومحاضرة بالفيديو قبل المران الأخير  «»   على غرار مدبولى وروقة وجمعة .. 5 لاعبين على باب النجومية فى الزمالك  «»  

مجلس النواب يوافق على التقدم ببلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى لإهانته البرلمان

وافق مجلس النواب اليوم الثلاثاء على إحالة ما وصفه بـ”الإساءة” الصادرة من جانب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في جريدة المقال بحق المجلس إلى النيابة العامة.

جاء ذلك استجابة لمقترح تقدم به النائب مرتضى منصور خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم بالتصويت على تقديم بلاغ من المجلس إلى النيابة العامة بسبب إهانته للمجلس.

وقال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال :”أقسمنا على احترام الدستور والقانون ..والدستور ينص صراحة على حرية الصحافة..أعلم جيدا أن ما ورد في المقال يشكل جرائم طبقا للقانون..وما جاء في هذا المقال تضمن بعض العبارات التي تشكل جرائم طبقا لقانون العقوبات..وأنا أيضا باسمكم جميعا أحمي هذا المجلس”، مضيفا :”إن هذا الصحفي دأب على إهانة المجلس”.

ومن جهته، أفاد النائب مرتضى منصور بأن المادة 8 من اللائحة تنص على أن رئيس البرلمان ملتزم بحماية كرامة المجلس وأعضائه..قائلا :”إن صحيفة المقال دأبت على إهانة مجلس النواب وأنها كتبت اليوم أن مجلس النواب كرتون وأن أمن الدولة هو من أتى بالنواب”.

ومن جانبه، قال النائب مصطفى بكري “إن ما وصفه بـ(تطاول جريدة المقال) لا يمثل نقدا أو احتراما لهذه المؤسسة العريقة (مجلس النواب) وإنما يمثل استباحة لكل المحرمات التي أكد عليها الدستور”، مضيفا :”هؤلاء يساعدون على هدم المؤسسات لذا فإنني أطالب بالتقدم ببلاغ إلى النيابة العامة وإلا فإن كل شيء سيكون مستباحا”.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)






Related News

  • ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة
  • “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة
  • مصر للطيران تقدم 25% تخفيضا على تذاكر السفر لدول الخليج والشرق الأوسط
  • “القوات البحرية”: فرقاطة “الفاتح” تصل الإسكندرية الشهر المقبل .. فيديو
  • القوات المسلحة : الوحدة البحرية الجديدة قوة ردع لتحقيق السلام
  • وزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو يسجل لحظة إطلاق الصواريخ على مواقع سورية
  • لأول مرة..القوات المسلحة تعرض فيديو للوحدة «الشبحية» طراز «جوويند» بعد رفع العلم المصري عليها
  • زحام أعلى كوبرى أكتوبر بسبب الإصلاحات.. والمرور يجرى تحويلات مرورية
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    9 + 5 =


    التخطي إلى شريط الأدوات