رئيس البرلمان يبحث مع نظيره الكويتي أزمة النائبة صفاء الهاشم ​

img
أشاد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بالمواقف المشرفة لدولة الكويت (قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا) تجاه مصر، مؤكدا أن

 

العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت لا يمكن لأحد مهما كان أن ينال منها، وقال “إن أي إساءة تخرج من شخصية من هنا أو هناك لا تعبر إلا عن صاحبها، وهي مرفوضة من مصر والكويت”.
وقال المتحدث الإعلامي لمجلس النواب صلاح حسب الله – في تصريح للمحررين البرلمانيين مساء الخميس-، إن الدكتور علي عبد العال أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم؛ مؤكدا أنه لا يمكن لأي أحد مهما كان أن ينجح فى أن يؤثر سلبا في العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت .
ونوه المتحدث بتصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي، التي قال خلالها إن العلاقات المصرية الكويتية تعد “مضرب المثل على كافة الأصعدة”، وقوله نصا :”نفخر بالدكتور على عبد العال، ونحن نسميه نص مصرى ونص كويتي كونه قضى قرابة 20 عاما في الكويت وترك بصمة وتتلمذ على يده العديد من القانونيين”.
وأشار حسب الله إلى أن حب وتقدير رئيس مجلس الأمة الكويتي لمصر وشعبها جعله يناشد الشعب المصري بآلا يعطي فرصة لأحد أن يخدش العلاقة المميزة بين الكويت ومصر.
وأضاف أن رئيس مجلس الأمة الكويتي أكد أن العلاقات المصرية الكويتية قوية ومتينة وتاريخية، ولن نسمح لأحد بأن يخدشها؛ وهي مبنية على الأخوة والاحترام المتبادل والتضحية كما حدث فى حرب أكتوبر 1973.
وحيا حسب الله، جميع القيادات التنفيذية والبرلمانية والشعبية وكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين الكويتيين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الإشادة بمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور على عبد العال ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم.
وقال المتحدث إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أساءت إلى نفسها عندما أساءت للوزيرة نبيلة مكرم، وأنها لا تمثل إلا نفسها، واعتبر أن ما حدث خلال الأيام الماضية درسا حاسما وقويا لكل من تسول له نفسه الإساءة إلى العلاقات التاريخية بين مصر والكويت.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com