الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره التنزاني لوضع حجر أساس سد تقيمه شركة مصرية في بلاده

img

 أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن اعتزاز مصر بما يربطها مع تنزانيا من أواصر أخوة وصداقة وتعاون.. مرحبا برسو عطاء سد (ستيجلر جورج) على شركة مصرية، ومؤكدا تطلع مصر لتعزيز العلاقات مع تنزانيا بمختلف المجالات في ضوء المقومات الاقتصادية الكبيرة بالبلدين، وفي ضوء حرص مصر الدائم على دعم جهود التنمية في دول حوض النيل الشقيقة.

ووجه الرئيس التنزانيجون ماجوفولي – خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم /الأحد/ – الدعوة للرئيس السيسي لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء سد (ستيجلر جورج)، معربا عن تطلعه لأن يضع الرئيس السيسي مشروع إنشاء السد تحت إشرافه أسوة بالمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر.. وهو ما رحب به الرئيس السيسي مؤكدا أن بناء السد سيتم على نحو تفتخر به مصر وتنزانيا والقارة الأفريقية، وسيمثل نموذجا يحتذى به للتعاون بين الأشقاء الأفارقة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس تنزانيا أعرب، خلال الاتصال الهاتفي، عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وتنزانيا، مثمنا مستوى العلاقات الثنائية بينهما، خاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن رئيس تنزانيا أشاد، في هذا الصدد، بالاستثمارات المصرية في تنزانيا، في ضوء رسو عطاء تصميم وتشييد سد (ستيجلر جورج) في حوض نهر (روفيجي) في تنزانيا على شركة (المقاولون العرب) المصرية، وهو المشروع الذي تعتبره الحكومة التنزانية من أهم المشروعات القومية لتوليد الكهرباء.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com