هند موسى آخرهم.. الموت يختطف 7 زملاء من الوسط الصحفي

img
توفيت الزميلة الصحفية هند موسى، رئيس قسم الفن بجريدة التحرير، إثر
حادث أليم أثناء عودتها من الجونة بعد تغطيات فعاليات مهرجان الجونة السينمائى، وتتمتع الزميلة هند موسى بأخلاق ومهنية كبيرة داخل الوسط الفنى.
وياتي ذلك بعد أن اختطف الموت العديد من الصحفيين، وذلك في ظروف مختلفة، ونرصدهم من خلال السطور التالية.
هند موسى
توفيت الزميلة الصحفية هند موسى، بجريدة التحرير، المغفور له بإذن الله تعالى، في حادث سير أثناء عودتها من الجونة بعد حضور تغطية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.
رضا غنيم
يوم ٢٧ فبراير الماضي، غادر عن عالمنا الزميل الشاب، رضا غنيم، الصحفي بجريدة المصري اليوم، عن عمر ناهز السابعة والعشرين، وأتت وفاة غنيم إثر غيبوبة سكر، تعرض لها بشكل مفاجئ، فيما كان يستعد للانضمام إلى الدورات التدريبية المؤهلة للجنة تحت التمرين المقبلة.
كان محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، أعلن الشهر الماضي، خلال فاعليات اليوم الثقافي الروسي بنقابة الصحفيين، إطلاق اسم الصحفي الشاب الراحل رضا غنيم على 10 منح مجانية مُقدمة من المركز الثقافي الروسي للنقابة، بعد الحصول على موافقة الكسي تيفانيان رئيس المراكز الثقافية الروسية بمصر.
ميادة أشرف
توفيت الزميلة الصحفية ميادة أشرف ، إثر إطلاق أعيرة نارية صوب المواطنين الرافضين لتجمهرهم والإعلاميين وقوات الشرطة، وذلك أثناء تصويرها الأحداث فأصابها فى رأسها وأدى إلى مقتلها.
وكانت ميادة أشرف الصحفية في جريدة الدستور، آخر من انضموا إلى قائمة شهداء الصحافة، التي راحت ضحية اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأمن وأحد المسيرات المؤيدة للمعزول محمد مرسي في عين شمس.
عبد الرحيم القناوى
أقامت نقابة الصحفيين، حفل تأبين للزميل الراحل عبدالرحيم قناوي، الصحفي في “بوابة الأهرام”، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي بعد صراع مع المرض.
وتحدث الدسوقي خلال حفل التأبين، عن أخلاق الزميل عبدالرحيم قناوي، وكيف كان شخصية مهنية من طراز رفيع، يتفانى في العمل دون هوادة.
وتذكر الدسوقي، أن الفقيد كان يحرص على الالتزام بالعمل حتى آخر لحظة، إذ حضر إلى “بوابة الأهرام” حتى آخر يوم قبل نقله للمستشفي برغم معاناته من بوادر تدهور في حالته الصحية.
شهيد يناير
فقدت صاحبة الجلالة أول أبنائها 5 فبراير 2011م، وهو الشهيد أحمد محمد محمود بخيت، وكان يعمل مصورًا صحفيّا بـ”أسبوعية التعاون”، إحدى منشورات مؤسسة الأهرام الإعلامية، الذي توفى بإحدى مستشفيات القاهرة متأثرًا بطلقات قناصة أصابته أثناء التقاطه صور الاشتباكات بالقرب من ميدان التحرير.
الحسينى أبو ضيف
سقط الصحفي الحسيني أبوضيف، شهيدًا في الاشتباكات الدائرة بين أنصار “مرسي” ومعارضيه.
وكانت قد، حدثت اشتباكات كثيرة بين الإخوان وأنصارهم من جهة، والمتظاهرين من جهة أخرى، ما أدى لسقوط قتلى ومصابين، الأمر الذي كان ينذر بحرب أهلية، فلولا تدخل الجيش في 30 يونيو 2013 ، لكانت مصر تعيش في حرب أهلية حتى الآن.
 استشهد الحسيني أبو ضيف، الصحفي بجريدة “الفجر”، والذي نال الشهادة في ديسمبر 2012 على يد أنصار جماعة الإخوان، أثناء الاشتباكات التي حدثت بينهم وبين رافضي المعزول أمام قصر الاتحادية، وتبرءوا من دمه وألصقوا التهمة في المتظاهرين.
سمر الضوى
اختطف حادث مرورى بشع على طريق كورنيش النيل بالمعادى، روح الزميلة سمر الضوى الصحفية بجريدة “صوت الأمة”، والمعدة ببرنامج “الحقيقة” للإعلامى وائل الإبراشى، وذلك في عام 2011.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com