اختتام اجتماع وزراء المياه والرى فى مصر والسودان واثيوبيا فى أديس ابابا

img

اختتمت امس اعمال الاجتماع الثلاثي لوزراء المياه والري للدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا حول سد النهضة والتى عقدت صباح الثلاثاء 25 سبتمبر في فندق ايليلي بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، بحضور كلا من وزير المياه والري الاثيوبي المهندس شلشي بقلي ووزير المياه والري المصري الدكتور محمد عبد العاطي ووزير المياه والري السوداني المهندس خضر محمد قسم. حيث ناقش الاجتماع نتائج الدراسة المتعلقة بسد النهضة.

هذا وقد شهد الاجتماع أول حضور لأعضاء اللجنة الوطنية البحثية المستقلة من الدول الثلاث والمكونة من عدد 15 عضو .. حيث رافق السيد الوزير خلال الاجتماع كلا من السيد الاستاذ الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومى لبحوث المياه والسيد الاستاذ الدكتور هشام بخيت استاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.

وخلال الاجتماع اعرب الدكتور محمد عبد العاطى عن رغبته في خروج الاجتماع بنتائج ترضي الجميع. كما اوضح إن الاجتماع يأتى جزءا من التزام الدول الثلاث ببحث أفضل السيناريوهات الممكنة لملئ السد دون إلحاق الضرر بدول المصب مصر والسودان ومراعاة الشواغل المصرية والحفاظ على حقوقىمصر المائية وكذلك اهداف التنمية بكل من السودان واثيوبيا.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com