التقى الدكتور عباس شومان وكيلُ الأزهر، الشيخَ عبد الله بن محمد السالمي وزيرَ الأوقاف العماني،

img

 وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وفدٌ من الأزهر إلى السلطنة، في إطار تفعيل دور اللجنة المشتركة بين الأزهر ووزارة الأوقاف العمانية، التي تُعقد بالتناوب بين الجانبين، وتمّ خلال اللقاء مناقشة عددٍ من الموضوعات المتعلقة بالدراسات العلمية والدورات التدريبية والقضايا المستجدّة التي تهمّ المجتمعَ العربي والإسلامي، وَفْقَ رؤية المؤسستين.

وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء عُمْقَ العَلاقات التاريخية بين مصرَ وسلطنةِ عمان، وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف العمانية، مشيرًا إلى أهمية التواصل المستمر؛ من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة، وبيان معالم الوسطية والسماحة والاعتدال.

وتمّ خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك في إعداد البرامج الدعوية وتقوية العَلاقات العلمية بين الجانبين، والتنسيق في مجال الوعظ والدعوة، والاستفادة من خبرات علماء الأزهر في تدريس العلوم الشرعية والعربية؛ لتسهيل سُبُل تَلَقّي العلم بأحدثِ وأفضلِ وسائل التقنية، للحفاظ على صحيح الدين والقيَم والمُثُل العُليا، وكذلك تنظيم الأزهرِ الدوراتِ التدريبيّةَ للأئمة والوعاظ العمانيين، سواء في الأزهر أو في سلطنة عمان.

يضمّ وفد الأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العامّ لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com