«التايمز» تكشف تفاصيل جديدة عن صفقة بن سلمان العسكرية مع بريطانيا

img
كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية تفاصيل جديدة بشأن صفقة طائرات التايفون،

 

التي وقعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أثناء زيارته إلى بريطانيا.
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن الوفد السعودي بقيادة الأمير محمد بن سلمان، ناقش مع وزير الدفاع البريطاني عملية توطين عدد من الصناعات العسكرية في المملكة، وهو الأمر الذي يأتي في إطار الخطة الرامية لتصنيع احتياجات السعودية على مستوى التسليح والمعدات على أراضيها.
وقالت الصحيفة، إن الوفد ناقش العديد من الخطط الخاصة بالاستثمارات العسكرية بين الجانبين، مشيرة إلى أن الاجتماعات بين الوفد السعودي ونظيره البريطاني تطرقت إلى هذه الملفات الحيوية.
وأشارت “التايمز”، إلى أن الطرفين ناقشا التعاون الاستثماري في مجالات تطوير الأجيال المقبلة من الطائرة المقاتلة الشهيرة تايفون، التي وقعت الرياض بالفعل إطارا للتعاون بشأن شراء المملكة لـ48 من الطائرة المقاتلة الشهيرة، التي تمتلك بالفعل وجودا واضحا داخل ترسانة الأسلحة والمعدات الجوية للمملكة.
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن التعاون الاستثماري بين البلدين سيشمل أيضًا العديد من المجالات الأخرى، وعلى رأسها “النسخ التسيارية” من الطائرة، التي تعرف باسم “درونز” أو “طائرات دون طيار”، وهو ما يعني إمكانية توطين تلك الصناعات العسكرية الحيوية في المملكة، بالإضافة إلى فتح مجالات تطوير الأجيال المقبلة منها داخل بريطانيا.
وبينت التايمز، أن المحادثات التي عقدت الجمعة الماضي، تضمنت أيضًا العديد من المناقشات، التي كان من بينها الإعداد من خلال الاستثمارات إلى الأجيال المقبلة من الطائرات المقاتلة، التي من المتوقع أن تحل مكان تايفون خلال السنوات المقبلة. 

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com