مجلس الوزراء” ينفي ما أثير عن تسمم في مياه الشرب بالإسكندرية

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزارء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بوجود تسمم في مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح المركز -في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الأربعاء/- أنه قام بالتواصل مع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والذي نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدا أن مياه الشرب بمحافظة الإسكندرية أمنة تماما وصالحة للشرب ولا يوجد بها أي نسبة تلوث أو تسمم، حيث يتم مراعاة كافة المواصفات القياسية العالمية بها.

وأوضح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه كان هناك انخفاضا في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة، مؤكدا أنه على الفور قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف والصحي بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لرفع المنسوب، وتم إعادة رفع منسوب المياه بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيا للعمل بكامل طاقتها.

وفي النهاية طمأن محافظ الإسكندرية المواطنين بأنه سيتم عودة المياه وضخها بصورة جيدة بحد أقصى خلال ساعة، وناشدهم في الوقت نفسه بعدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضة، وفي حال في وجود أي شكاوي يمكن الاتصال على الخط الساخن لها (16528).

2018-02-28

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com