“الحياة ألوان”.. مبادرة لتجميل الشوارع في سوهاج

img

كتب: طارق سامح

 

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن استمرار مبادرة “الحياة ألوان” بمركز ومدينة البلينا، التي انطلقت في شهر مايو الماضي بحي شرق سوهاج لتمتد إلى باقي مراكز ومدن المحافظة لإضفاء لمسات فنية مبهجة على أكشاك الكهرباء والأسوار وتتناسب مع النسق المعماري المحيط بالمكان لتحمل رسالة توعية بأهمية النظافة وتعميق ثقافة الجمال لدى المواطنين.

وأوضح أن المبادرة أثبتت نجاحها في 8 أحياء ومراكز “بحي شرق سوهاج، وحي غرب، وسوهاج، وجرجا، وطما، والمراغة، وجهينة، والبلينا” وجارٍ تعميمها بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تلوين أكشاك الكهرباء المنتشرة بالشوارع بطريقة فنية مبتكرة في الكتابة والرسم تحمل عبارات تثقيفية متنوعة ورسومات طبيعية وفرعونية لدعم ثقافة الجمال لدى المواطن السوهاجي وبث روح الاهتمام والمحافظة على نظافة الشارع.

ومن جانبه قال علي رفاعي، رئيس مركز ومدينة البلينا، إنه جارٍ العمل في تجميل أكشاك الكهرباء والأسوار بالشوارع والميادين بنطاق مركز البلينا، وسوف تستمر المبادرة لتشمل جميع الشوارع والميادين.

وأضاف أن الوحدة المحلية بالتعاون مع مجلس قروي برديس قد أجرت حملة نظافة مكبرة في قرية برديس، حيث تم رفع القمامة والإشغالات من الشوارع وتمهيد الطرق ورفع مخلفات نواتج تطهير الترع من على طريقي نجع الشراقوة ونجع العرب حفاظًا على صحة المواطنين، وتمهيد وتوسيع تلك الطرق لتيسير حركة المرور.

الكاتب tarek

tarek

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com