محافظ سوهاج: إحالة تقرير المعمل المشترك عن عينة “الملح الفاسد” للنيابة

كتب: طارق سامح

 

أحال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، تقرير المعمل المشترك بأسيوط، عن نتيجة تحليل عينة ملح الطعام المضبوط بطما في مطلع الشهر الحالي للنيابة العامة، حيث أثبتت نتيجة العينة عدم صلاحية الملح للاستخدام الآدمي، وتقدر الكمية المضبوطة بـ60 طن ملح طعام مجهزة للاستهلاك والبيع للمواطنين.

وشدد المحافظ، على جميع الوحدات المحلية والتموين بتنفيذ خطة المحافظة للرقابة والسيطرة على الأسواق والسلع الغذائية والمواد التموينية، والتأكد من مدى صلاحيتها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه قال أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما إن الوحدة المحلية، ضبطت كمية كبيرة من ملح الطعام مجهول المصدر تقدر بحوالي 60 طنًا، وتم الكشف المبدئي عليها من قبل إدارة مراقبة الأغذية بطما.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أنه الكشف المبدئي بين عدم صلاحية الملح، وتم أخذ عينه وإرسالها للمعمل المشترك “كيماوي ـ بكتريولوجي” التابع لمديرية الشئون الصحية بأسيوط، لافتًا إلى أن نتيجة التحاليل جاءت مطابقة للكشف المبدئي بعدم صلاحية الملح، مشيرًا إلى أنه تم إرسال تقرير بنتيجة العينة للنيابة العامة بطما للتصرف الأمثل في المضبوطات.






Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 3 =


التخطي إلى شريط الأدوات