عاجل : شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»   مدرب النجم الساحلى يخطط لإيقاف فتحى ومعلول فى موقعة سوسة  «»   نقابة الإعلاميين تطالب الأزهر بالتصدى لفوضى الفتاوى.. وتؤكد: عبدون اعتذر  «»  

“أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي

عمرو مصطفى :  وفرنا منتجات بترولية بـ 8.5 مليار جنيه

قال الكيميائى عمرو مصطفى رئيس شركة أموك ، إن الشركة ساهمت فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية بلغت قيمتها 5ر8 مليار جنيه.

 إنتاج 185  ألف طن زيوت وتصدير 65 ألف طن مازوت

 

وأضاف مصطفى ان «أموك»  قامت بإنتاج 4ر1 مليون طن من السولار والنافتا والبوتاجاز ومازوت الخلط  خلال العام المالي 2016/2017، و إنتاج 185  ألف طن من الزيوت والشموع ، كما قامت الشركة بتصدير حوالى 61 ألف طن من الشموع بقيمة أكثر من 50 مليون دولار، وما يقرب من 65 ألف طن من المازوت بقيمة حوالى 18 مليون دولار .

جاء ذلك  خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة  بحضور المهندس طارق الملا وعدد من قيادات الوزارة ،لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالى 2016/2017 .

أرباح غير مسبوفة

 

وأوضح مصطفى إلى أن الشركة حققت صافى ربح بعد خصم ضريبة الدخل بلغ حوالى 1ر1 مليار جنيه بزيادة نسبتها 153% عن العام السابق.

وأشار إلى أن من أهم المشروعات المستقبلية التى تنفذها الشركة مشروع تطوير وحدة إزالة الشموع من المقطرات الوسطى ليواكب إنتاج السولار بالمواصفات القياسية العالمية، فضلاً عن زيادة إنتاج الوحدة ، وكذلك مشروع تطبيق تكنولوجيا ZLD ويهدف إلى القضاء على الفاقد  من المياه .

 كما أشار إلى أن الشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالى القيمة وذلك فى إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام2021 .

ارتفاع سعر سهم «أموك» في البورص

وأضاف أن هذه النتائج الإيجابية والمتميزة انعكست على سعر سهم الشركة فى البورصة حيث ارتفع بزيادة نسبتها 164%، وهو ما يحفز على الاستثمار فيه ، وكان ذلك سبباً فى ادراج سهم أموك ضمن قائمة أنشط 30 شركة بالسوق المصرى اعتباراً من أول أغسطس 2017 ، ثم إدراج السهم بعد ذلك وفى فترة وجيزة ضمن مؤشر EGX20 .

وأوضح أن الجمعية وافقت على توزيع كوبون نقدى قدره 85 قرشاً يستحقه حامل السهم في يوم 15/10/2017 على أن يتم صرفه على دفعتين  ، كما وافقت الجمعية على توزيع نصف سهم مجانى لكل سهم أصلى على أن يحدد المستفيد من هذا التوزيع عقب الانتهاء من اجراءات التوزيع مع الجهات المختصة ويتم ذلك بعد تاريخ استحقاق حامل السهم للكوبون النقدى .






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 8 =


التخطي إلى شريط الأدوات