عاجل : شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»   مدرب النجم الساحلى يخطط لإيقاف فتحى ومعلول فى موقعة سوسة  «»   نقابة الإعلاميين تطالب الأزهر بالتصدى لفوضى الفتاوى.. وتؤكد: عبدون اعتذر  «»  

ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة

قامت فرق التفتيش والأفرع الإقليمية التابعة لوزارة البيئة بمحافظات “الشرقية ، الغربية ، البحيرة ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، القليوبية”
بالتفتيش على 2046 منشاة فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة للسيطرة على تلك الظاهرة.

وقد تبين حتى الان مطابقة 586 منشاة وتوقف 1213 منشاة عن العمل ومخالفة 247 منشاة تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها كما وصل اجمالى عدد شكاوى المواطنين التى وردت الى خدمة المواطنيين بالجهاز حتى تاريخه الى 248 شكوى منهم 171 بلاغ عن حرق قش الارز و28 عن حرق قمامة و49 شكوى عن انبعاثات من منشات صناعية وقد تم توجيه المحاور المختصة لاماكن تلك البلاغات للتعامل معها.

كما قامت الوزارة بعمل عدد من الحملات المرورية لفحص عادم المركبات وذلك بالتعاون مع الادارة العامة للمرور والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 13,192 مركبه تبين مطابقة 10,449 ومخالفة 2743 مركبة ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

وتمكنت الوزارة منذ منتصف أغسطس 2017 حتى الآن من تجميع ما يقرب من 50 الف طن من قش الارز وتدوير حوالى 7261 طن قش الى اعلاف وسماد حتى الان حيث من المستهدف تجميع 350 الف طن وتدوير 220 الف طن قش ارز، كما تمكنت المحاور المنتشرة بمحافظات المنظومة من السيطرة على الحرائق التى قام بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة باشعالها للتخلص من قش الارز وقد تم تحرير عدد 2089 محضر حرق مخلفات زراعية حتى الان .

كما حرصت وزارة البيئة من خلال الأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة على تنفيذ خطة توعية بيئية للفلاحين تضمنت عقد عدد من الندوات واللقاءات والاجتماعات لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الارز على البيئة والإنسان و فوائد جمعه وتدويره والاستفادة منه وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية التى تم تنفيذها حتى الان الى482 ندوة.

واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة يقوم جهاز تنظيم ادارة المخلفات والافرع الاقليمية بمتابعة حالة المقالب عن طريق الحملات المرورية اليومية التى يتم تنفيذها للسيطرة على اى حرائق قد تنشب بها، حيث تم المرور على المقالب بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة وتبين وجود اشتعال بمقلب السلام وتم السيطرة والتسوية بالرمال.






Related News

  • بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها
  • «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية
  • ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة
  • “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة
  • مصر للطيران تقدم 25% تخفيضا على تذاكر السفر لدول الخليج والشرق الأوسط
  • “القوات البحرية”: فرقاطة “الفاتح” تصل الإسكندرية الشهر المقبل .. فيديو
  • القوات المسلحة : الوحدة البحرية الجديدة قوة ردع لتحقيق السلام
  • وزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو يسجل لحظة إطلاق الصواريخ على مواقع سورية
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    4 + 7 =


    التخطي إلى شريط الأدوات