عاجل : شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»   مدرب النجم الساحلى يخطط لإيقاف فتحى ومعلول فى موقعة سوسة  «»   نقابة الإعلاميين تطالب الأزهر بالتصدى لفوضى الفتاوى.. وتؤكد: عبدون اعتذر  «»  

طلب إحاطة لوزير الصناعة : 70% من الحوادث نتاج استيراد إطارات السيارات

كتب محمد على

تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التجارة والصناعة، تطالب بتحديث شروط استيراد إطارات السيارات سواء السيارات الملاكى أو المقطورة أو النقل الثقيل، وإصدار تعليمات بتوقيع الغرامات على من يخالف هذه الشروط، مشيرة إلى أن 70% من الحوادث تحدث نتاج فساد الذمم والالتفاف على القانون، بشأن استيراد إطارات السيارات.

وتساءلت النائبة فى بيان لها اليوم:” أين رقابة الجهات المسئولة عن الاستيراد وتطبيق الشروط وأيضا الرقابة علي سوق الإطارات؟ وأين دور شعبة قطع غيار السيارات فى الغرفة التجارية؟، وأين دور رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات؟ وما هى الجهة المناط بها التفتيش على سلامة وصلاحية الإطارات المستوردة قبل أن تباع إلى التجار؟

وأضافت سولاف درويش :”الإطارات وتيل الفرامل غير المطابقين للمواصفات فى السيارة يمثلان خطورة نظرا لوجود إطارات معاد تدويرها محلية أو مستوردة، وأحيانا لا يكتب عليها ذلك مما يمثل خطورة لان لها صلاحية وفترة معينة للاستعمال، وقد يكون الإطار متهالكا وصاحب السيارة لا يقوم بتغييره، ونفس الكلام تيل الفرامل وهما سبب وقوع الحوادث، ولنا أن نتصور مقدار الخطورة عندما ينفجر إطار سيارة على المحور أو الدائرى لذلك لابد من تطوير المواصفات المصرية للإطارات والفرامل بواسطة وزارة الصناعة والغرف التجارية والرقابة على الأسواق، والتأكد من شهادة المنشأ، لأن معظم من يقوم بتركيب إطارات غير صالحة سائقو الميكروباص والأجرة القديمة.

وتابعت قائلة :” إن 35% من حوادث الطرق سببها حالة السيارة و70 % من هذه النسبة يكون بسبب الإطارات أو تيل الفرامل، إما لأنها غير مطابقة للمواصفات أو لا تجرى لهما صيانة،  مطالبة باستدعاء كل من رئيس شعبة قطع غيار السيارات فى الغرفة التجارية، ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لسماع أقوالهم فى ذلك “.






Related News

  • حركة فتح تشيد بالجهود المصرية فى ملف المصالحة والوحدة الفلسطينية
  • وكيل “دفاع البرلمان”: جماعة الإخوان لم يعد لها قواعد على الأرض
  • حملة “مؤيدون” لدعم السيسى تعلن انضمام أحزاب جديدة وتنظيم فعاليات بشبرا
  • طلب إحاطة لوزير الصناعة : 70% من الحوادث نتاج استيراد إطارات السيارات
  • شادية ثابت تحشد النواب لتمرير قانون الحافز الرياضى والخدمى التعليمى
  • علاء والى يحذر إدارة المترو من تكرار الأعطال خلال العام الدراسى
  • مستقبل وطن: مشاركة السيسى فى الأمم المتحدة يبنى جسر العلاقات مع العالم
  • “دعم مصر” يدين حادث لندن الإرهابى.. ويحذر العالم من الدول الداعمة للتطرف
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    6 + 2 =


    التخطي إلى شريط الأدوات