عاجل : هانى زكى .. . وشركه سيناء ،  «»   بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها  «»   “أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي  «»   سفير مصر بإيطاليا: القيادة السياسية ملتزمة باستمرار التعاون فى قضية ريجينى  «»   «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية  «»   ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة  «»   “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة  «»   الأهلي يطلب تأمينا كاملا وسيارة إسعاف للبعثة فى تونس  «»   سفير مصر بتونس: أخطرت الأهلي بعدم استقرار الأحوال الجوية قبل مواجهة الترجى  «»   بعثة الأهلي تتناول الإفطار فى رادس.. ومحاضرة بالفيديو قبل المران الأخير  «»  

مدير سابق للإنتربول المصرى: القرضاوى تقدم بشكاوى ضد مصر ورفضت بعد فحصها

كتب شحاته سامح

 

قال اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير الإنتربول المصرى سابقاً، إنه لا يجوز للإنتربول من تلقاء نفسه إلغاء نشرة دولية سبق صدورها، موضحاً أن النشرة الدولية الحمراء هى أهم وثيقة لملاحقة شخص على المستوى الدولى تستخدمها الدول من خلال المنظمة الدولية فى فرنسا.

وأضافK خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن إصدار النشرة الدولية الحمراء محاط بضمانات قوية جداً للتأكد من مشروعية صدورها، لافتاً إلى أن المنظمة الدولية بها ما لا يقل عن 4 آلاف موظف دولى لا ينتمون لدولهم وقت عملهم لضمان حياديتهم، بينهم مصريان.

وأوضح، أن المنظمة الدولية بعد إصدار النشرة الحمراء والتأكد من مشروعيتها  لا يجوز لها إطلاقاً بإرادتها المنفردة إلغاء النشرة، ولا يتم ذلك إلا أن تطلب الدولة التى طالبت إصدار النشرة إلغاءها لإنهاء مبرراتها، لافتاً إلى أن هناك بعض الأحيان يفتعل الصادر ضده النشرة بعض المشكلات من خلال منظمات حقوقية ويدعى لديها أن النشرة غير قانونية وإجراءات غير عادلة، فلا يجوز للمنظمة إلغائها وتنظم جلسة لمحامين ومسئول مع اللجنة القانونية للمنظمة وتفحص ما تم تقديمه.

وما يتعلق بيوسف القرضاوى، فإنه قدم شكاوى كثيرة من خلال منظمات حقوقية، فتم فحص الشكاوى وتأكدت المنظمة من مشروعية طلب مصر، ولم تلغ النشرة الخاصة به، موضحاً أن كل من ارتكبوا وقائع جنائية فى مصر من الإرهابيين وصدر بشأنهم أوامر بملاحقة من النائب العام، وتم إخطار الإنتربول المصرى بهم، تم إعداد نشرات حمراء لهم، ويطاردوا فى الدول التى هم فيها، وغالبيتهم فى دولة علاقتنا السياسية سيئة جداً بها.

 






Related News

  • لأول مرة..القوات المسلحة تعرض فيديو للوحدة «الشبحية» طراز «جوويند» بعد رفع العلم المصري عليها
  • زحام أعلى كوبرى أكتوبر بسبب الإصلاحات.. والمرور يجرى تحويلات مرورية
  • بالفيديو.. لحظة رفع العلم المصرى على “فرقاطة الفاتح” فى فرنسا
  • سامح شكرى: حان الوقت لاتخاذ موقف دولى موحد ضد من يقف وراء جماعات الإرهاب
  • جامعة الأزهر: استدعاء صبرى عبد الرؤوف وسعاد صالح للتحقيق خلال 72 ساعة
  • الداخلية : إصابة 7 مواطنين وإنهيار شرفة شقةبمنشأة ناصر بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز
  • مجمع البحوث الإسلامية فى أول رد على فتوى معاشرة الزوجة الميتة: شذوذ وإفلاس
  • مصر ترحب بحرص “فتح” و”حماس” على المصالحة والحوار الفلسطينى
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    8 + 5 =


    التخطي إلى شريط الأدوات