عاجل : هانى زكى .. . وشركه سيناء ،  «»   بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها  «»   “أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي  «»   سفير مصر بإيطاليا: القيادة السياسية ملتزمة باستمرار التعاون فى قضية ريجينى  «»   «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية  «»   ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة  «»   “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة  «»   الأهلي يطلب تأمينا كاملا وسيارة إسعاف للبعثة فى تونس  «»   سفير مصر بتونس: أخطرت الأهلي بعدم استقرار الأحوال الجوية قبل مواجهة الترجى  «»   بعثة الأهلي تتناول الإفطار فى رادس.. ومحاضرة بالفيديو قبل المران الأخير  «»  

“الأوقاف”: أكثر من 1.5 مليون مواطن يستفيدون من صكوك الأضاحى

كتب طارق سامح

 

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، بوزارة الأوقاف، أنهم سيجرى اليوم الخميس توزيع نحو 500 ألف كيلو لحوم من صكوك الأضاحى، ليستفيد منها أكثر من مليون ونصف المليون مواطن، حيث حددت الوزارة كيلو جرامًا للأسرة المكونة من 3 أفراد، و2 كيلو جرام للأسرة المكونة من 4 أفراد.

 

 على قائمة بعدد من المحافظات والكميات التى ستوزع عليها، مع العلم أن الكميات قابلة للزيادة، وذلك بعد ارتفاع اللحوم المذبوحة إلى 500 طن بقيمة بلغت 44 مليون جنيه، حيث تم تخصيص 15 طنًا لمحافظة القاهرة، ولمحافظة الإسكندرية 14 طنًا، ولمحافظة شمال سيناء 15 طنًا، محافظة جنوب سيناء 4 أطنان، محافظة السويس 3 أطنان، محافظة الجيزة 20 طنًا، محافظة الفيوم 20 طنًا، محافظة سوهاج 20 طنًا، محافظة أسوان 14 طنًا، محافظة المنيا 20 طنًا، محافظة بنى سويف 20 طنًا، محافظة قنا 20 طنًا، محافظة أسيوط 20 طنًا، محافظة سوهاج 20 طنًا.

 

ومن المنافذ الكبرى التى ستوزع بالقاهرة مسجد النور والفتح، فيما قال الشيخ محمد العجمى، مدير أوقاف الإسكندرية، والتى خصص لها 14 طنًا، أن المحافظة مقسمة إلى 10 إدارات؛ وهى المنتزه والجمرك والعجمى وشرق و وسط وغرب والعامرية وبرج العرب ومحرم بك والرمل، كاشفًا عن تشكيل لجان فى المساجد الكبرى التى قامت بجمع الصكوك بحصر أسماء الفقراء والأرامل والمرضى فى محيط المساجد الكبرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء بالمحافظة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الصدقة ما دامت قد خرجت من ذمة المتصدق وجب الإسراع بتوصيلها إلى المستحقين، ولا يجوز حبسها عنهم أو تأخير وصولها إليهم ما لم تكن مشروطة أو موقوفة على مجموعة بعينها، أو أن تكون الصدقات أوسع من الحاجات الآنية لجميع الفقراء، فيجوز حينئذ توزيعها عليهم على مراحل زمنية بما يكفى احتياجاتهم، لكن ما دام عدد المحتاجين أوسع من الصدقات وجب الإسراع بإيصالها إليهم وإدخال الفرحة عليهم باحترام وإنسانية، باعتبار ذلك حقًا لهم على المجتمع دون منّ أو أذى أو تعنت.






Related News

  • لأول مرة..القوات المسلحة تعرض فيديو للوحدة «الشبحية» طراز «جوويند» بعد رفع العلم المصري عليها
  • زحام أعلى كوبرى أكتوبر بسبب الإصلاحات.. والمرور يجرى تحويلات مرورية
  • بالفيديو.. لحظة رفع العلم المصرى على “فرقاطة الفاتح” فى فرنسا
  • سامح شكرى: حان الوقت لاتخاذ موقف دولى موحد ضد من يقف وراء جماعات الإرهاب
  • جامعة الأزهر: استدعاء صبرى عبد الرؤوف وسعاد صالح للتحقيق خلال 72 ساعة
  • الداخلية : إصابة 7 مواطنين وإنهيار شرفة شقةبمنشأة ناصر بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز
  • مجمع البحوث الإسلامية فى أول رد على فتوى معاشرة الزوجة الميتة: شذوذ وإفلاس
  • مصر ترحب بحرص “فتح” و”حماس” على المصالحة والحوار الفلسطينى
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    5 + 9 =


    التخطي إلى شريط الأدوات