عاجل : بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها  «»   “أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي  «»   سفير مصر بإيطاليا: القيادة السياسية ملتزمة باستمرار التعاون فى قضية ريجينى  «»   «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية  «»   ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة  «»   “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة  «»   الأهلي يطلب تأمينا كاملا وسيارة إسعاف للبعثة فى تونس  «»   سفير مصر بتونس: أخطرت الأهلي بعدم استقرار الأحوال الجوية قبل مواجهة الترجى  «»   بعثة الأهلي تتناول الإفطار فى رادس.. ومحاضرة بالفيديو قبل المران الأخير  «»   على غرار مدبولى وروقة وجمعة .. 5 لاعبين على باب النجومية فى الزمالك  «»  

لهذه الاسباب جدد الرئيس لشومان د العبد يظهر مفاجاه من العيار الثقيل،

أشاد الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان ، ورئيس جامعة الازهر الأسبق بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتجديد للدكتور عباس شومان وكيل الأزهر واصفا القرار بالصائب، لأنه صدر من جهة سيادية وهى رئاسة الجمهورية، فهى تعلم جيدا الدور الذى يقوم به وكيل الأزهر فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد لصالح الأزهر ، والدعوة الإسلامية بشكل خاص وتصحيح العملية التعلمية بقطاع المعاهد الأزهر.

وأوضح العبد : فى تصريح خاص لـ”صوت الأمة ” بأن شومان رجل لدية القدر على إدارة المشيخة مع شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب فى إطار للصالح العام، كما أن دور وكيل الازهر معلوم والجميع يدركه جيدا، وأولى من يعرف ما يقوم به من جهد لا ينكره  هي رئاسة الجمهورية، لذلك اصدر قرار بالتجديد له ونقدم له بالتهنئة ونتنمى ان يوفقه الله فى الفترة الجديدة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد شحات الجندي عضو مجمع البحوث ألإسلامية إن قرار التجديد للدكتور عباس شومان لفترة ثانية كوكيل للأزهر الشريف، يدل على مدى التوافق بين الإمام الأكبر والدكتور شومان، مشيرا إلى أنه نظرا لموقع وحجم مشيخة الأزهر فإنه من الضروري أن يكون الرجل الثاني بالمشيخة على وفاق مع سياسة الإمام الأكبر، وأن الدكتور عباس شومان أثبت أنه على قدر تلك المسئولية.

وأضاف “الجندي” أن الدكتور عباس شومان تميز خلال الفترة الأولى بأنه كان دائما التواجد في موقع الأحداث ولا يعمل داخل المكاتب فقط، لافتا إلى أنه يعمل في أكثر من ملف تابع للمشيخة منها قطاع المعاهد الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية، وتجديد الخطاب الديني وغيرها من الملفات المهمة.

وأشار “الجندي” إلى أن قرار التجديد للدكتور شومان يصب في مصلحة الأزهر، خاصة وأن الفترة الأولى كانت ثرية جدًا، موضحا أن من أكثر الملفات التي كان للدكتور شومان دور فيها تطوير التعليم الأزهري.

وتابع: أن الأزهر يمر بفترة عصيبة جدا هذه المرحلة، وهناك العديد من الإتهامات التي تلقى جزافا إليه، ولا بد أن يكون هناك استقرار داخل أروقة المشيخة، مؤكدا أن هذا القرار سيعمل على تأكيد ذلك الاستقرار حتى يتفرغ قيادات المشيخة للملفات المهمة التي يعملون عليها.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اصدر القرار رقم 422 لسنة 2017 بالتجديد للدكتور عباس شومان وكيلا للأزهر لفترة ثانية.

يذكر أن الدكتور عباس شومان كان قد عينَ وكيلًا للأزهر الشريف في 2 سبتمبر 2013، بقرار رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور رقم 571 لسنة 2013، وذلك بناءً على اختيار الإمام الأكبر شيخ الأزهر.​

نقلا عن صوت الامه

(اعتقد ان شهادتنا قد تكون مجروحه بالنسبه للدكتور عباس شومان وقرار التجديد له وثقه الرئيس السيسى فيه لاننا كنا زملاء وقرباء حيث تربطتنا قريتنا شطوره بعضنا ببعض ولكن اعلم كيف مرت الساعات الصعبه قبل التجديد على كل من يحب الازهر. خاصه بعد الانجازات الذى حققها الرجل ولكن الشهاده تأتى من د اسامه العبد رئيس اللجنه الدينيه بمجلس النواب واحد اعلام الازهر الشريف فى تصريحات للجريدة صوت الامه سننقله كما لانها شهاده تستحق التحيه ود اسامه العبد معروف بقوته ولايخشى فى الحق لوتلائم لذلك اراد موقع الانوار المصريه نيوز ان ينقل للقراء الاعزاء شهاده رئيس اللجنه الدينيه بمجلس النواب

اسامه شحاته






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 3 =


التخطي إلى شريط الأدوات