عاجل : هانى زكى .. . وشركه سيناء ،  «»   بالصور.. الداخلية تضبط مقبرة آثرية كاملة أسفل منزل مواطن بأسوان قبل تهريبها  «»   “أموك”: حققنا أرباح 1.1 مليار جنيه بزيادة 153% عن العام الماضي  «»   سفير مصر بإيطاليا: القيادة السياسية ملتزمة باستمرار التعاون فى قضية ريجينى  «»   «الهيئة الاقتصادية لقناة السويس» تكشف آخر تطورات الشراكة مع شركة موانئ دبي العالمية  «»   ننشر تقرير حول جهود وزارة البيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة  «»   “طيران الاتحاد” تلغى سفر راكب قام بإطلاق إنذار الحريق بمطار القاهرة  «»   الأهلي يطلب تأمينا كاملا وسيارة إسعاف للبعثة فى تونس  «»   سفير مصر بتونس: أخطرت الأهلي بعدم استقرار الأحوال الجوية قبل مواجهة الترجى  «»   بعثة الأهلي تتناول الإفطار فى رادس.. ومحاضرة بالفيديو قبل المران الأخير  «»  

مصطفى بكرى ينتقد قرار “الصحفيين” وقف قيد خريجى “التعليم المفتوح”

كتب اسامه سامح

 

قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الدولة أنشأت نظام التعليم المفتوح لحصول من يتقدمون إليه على درجة البكالوريوس أو الليسانس، متسائلا:” هل يعقل إذا حصل شخص ما على البكالوريوس أن يمنع من دخول نقابة الصحفيين؟”.

وأضاف بكرى  أنه ليس هناك  مبرر لوقف قيد التعليم المفتوح بنقابة الصحفيين لأن ذلك يتعارض مع شروط الانضمام للنقابة، متابعا:”أما إذا كانت هناك شهادات مزورة تم اكتشافها فى جداول النقابة،  ويحسب لمجلس النقابة أن أحالها للنيابة العامة، فهذا ليس مبررا لمنع من يحصلون على تلك الشهادات من القيد”.

وتابع:”التعليم المفتوح شجع الكثيرين على إتمام دراستهم و هذا أمر محمود، وأتمنى أن يستمر، أما بالنسبة لفكرة اقتصار عضوية النقابة على خريجى كليات الإعلام سيحرم فئات كثيرة.. الصحافة موهبة إلى جانب الدراسة لكنها موهبه بالأساس ويجب أن تكون مفتوحة لكل الحاصلين على شهادة “.

كان حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، قال إن هيئة مكتب مجلس النقابة اتخذت قرارا نهائيا بوقف قيد خريجى كليات التعليم المفتوح بجداول النقابة، وذلك لاقتصار الخدمات على أبناء المهنة الحقيقيين.






Related News

  • طلب إحاطة لوزير الصناعة : 70% من الحوادث نتاج استيراد إطارات السيارات
  • شادية ثابت تحشد النواب لتمرير قانون الحافز الرياضى والخدمى التعليمى
  • علاء والى يحذر إدارة المترو من تكرار الأعطال خلال العام الدراسى
  • مستقبل وطن: مشاركة السيسى فى الأمم المتحدة يبنى جسر العلاقات مع العالم
  • “دعم مصر” يدين حادث لندن الإرهابى.. ويحذر العالم من الدول الداعمة للتطرف
  • وكيل “دفاع البرلمان”: تميم ورط شعبه ونقل أمريكا قاعدتها من قطر سيكتب نهايته
  • تنقلات وانتدابات لـ 7 قيادات بالقوي العاملة
  • خارجية مستقبل وطن تلتقى المستشار السياسى لسفارة الأردن فى القاهرة
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    5 + 3 =


    التخطي إلى شريط الأدوات