محافظ أسيوط: 15 مليون جنيه لاقامة مشروعات خدمية وتنموية بحى غرب

كتب: شحاته سامح

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنه جارى تنفيذ عدة مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة 15 مليون جنيه بدائرة حى غرب مدينة أسيوط فضلًا عن الانتهاء من 8 مشروعات بنطاق الحى خلال الـ 6 أشهر الماضية وذلك فى إطار خطة التنمية الشاملة التى تم الموافقة عليها بالمجلس التنفيذى للمحافظة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن طلعت عبد القادر رئيس حى غرب أسيوط أكد أنه تم تنفيذ خط الطرد الخاص بمحطة البنك الدولى من المعلمين حتى عرب المدابغ بالاشتراك مع شركة المياه والصرف الصحى فضلاً عن رصف شوارع عبد الحليم موسى وشارع الجامعة والفرع المالى وميدان المجذوب والشيخة نفيسة وشارع جنينة الدرويش وتركيب شبكة كاميرات للمراقبة بحى غرب والورشة الميكانيكية التابعة للحى والمساهمة فى انشاء وتدعيم أجنحة وأسوار مدارس تقدر بعشرة مشروعات بالاضافة إلى مبنى الادارة التعليمية وإنشاء مدرسة الأقدمية الألمانية فى المدرسة الصناعية بنين وعمل محطة رفع للصرف الصحى بمنطقة الفواخير وافتتاح قسم الاصابات بمستشفى الايمان العام وتطوير الطريق الدائرى من الكمين حتى عرب المدابغ والقيام بأعمال طلاء وزراعة الاشجار داخل نطاق الحى.

وأضاف عبد القادر أن المشروعات الجديدة التى سيجرى تنفيذها بالحى بلغت تكلفتها 15 مليون جنيه وتتضمن إنشاء مبنى للوحدة المحلية لحى غرب وإنشاء مظلات للورشة الميكانيكية بالحى واستكمال رصف الشوارع وتطوير الميادين فى الحى.

من ناحية أخرى أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أن مولد السيدة العذراء بدرنكه يعد من أهم الاحتفالات الدينية بالمحافظة وله دور كبير فى تنشيط الحركة السياحية سواء الداخلية أو الخارجية حيث يجذب الالاف من الزائرين من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم.

وأضاف أن المحافظة تولى اهتمامًا بالغًا بالأماكن الدينية والتى تشمل المقدسات الإسلامية والمسيحية على السواء للحفاظ على قدسيتها فضلا عن تشجيع السياحة والتعريف بهذه الأماكن التاريخية الهامة والتى تعد من أبرز معالم المحافظة منوهاً أن أسيوط تذخر بآثار فرعونية وقبطية وإسلامية بمختلف المراكز.

وأوضح عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط أن الهيئة تتابع وتشارك فى احتفالات المصريين بمولد دير السيدة العذراء لإظهاره بالصورة التى تليق بالحدث مشيرًا إلى تشكيل لجان وغرفة عمليات لمتابعة الاحتفالات والتنسيق مع الجهات المختلفة لافتاً إلى توزيع هدايا وشنط سياحية على زوار الدير خلال الاحتفالات.

وأشار الحسينى إلى دعم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لقطاع السياحة خاصة السياحة الداخلية وتنفيذ مبادرة بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لتعريف فئات المجتمع بالأماكن الأثرية داخل المحافظة والتى تمثل الحضارات المختلفة.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 3 =


التخطي إلى شريط الأدوات