على جمعة: الدنيا هتبقى “خازوق مغرى” لو مفيش ربنا كما يقول الملحد

كتب محمد محمود

 

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: “الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده ويقدر لهم الرزق والأجل من أجل أن يحظوا بنعيم الدنيا وحسن ثواب الأخرة، وأن أول طريق السعادة هو الله”، متابعًا: “فيه ناس الآن بتضحك على الناس وتقول ليهم مفيش ربنا.. وأن الله ده وهم عملته البشرية.. لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغرى.. وتبقى وحشة قوى.. الملحد ده عاوز يتعس نفسه.. وطريق السعادة أولها ربنا”.

وأضاف “جمعة”، خلال حواره ببرنامج “والله أعلم”، المذاع عبر فضائية “cbc“، أن الرضى والتوكل على الله سبحانه وتعالى يجعلان الإنسان يحظى بسعادة الدارين الدنيا والأخرة،مستطردًا: “قولوا الحمد الله ولا تفرح بالموجود فتنشغل به عن الأخرة وتحزن على ما فاتك.. خلى الدنيا فى أيدك مش فى قلبك”.

وفى سياق آخر قال مفتى الجمهورية السابق، أن عدم الإنجاب لا يجيز الطلاق بين الزوجين كونه ليس عيبًا خلقيًا أو مرضًا ولكنه قضاء الله سبحانه وتعالى وقدره، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأزواج صبروا على عدم الإنجاب لسنوات طويلة وفى نهاية الأمر رزقوا بأطفال، مضيفًا: “ارتكوها على الله.. السكينة والمودة بين الزوجين أكبر من الأولاد”.






Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 4 =


التخطي إلى شريط الأدوات