“الأشقاء” فى الكرة المصرية.. “أصدقاء فى المنزل أعداء داخل الملعب”.. صالح جمعة ولاعب وسط إنبى.. الثلاثى “توفيق” بالأهلى والزمالك والجيش.. “الأخوان بسام” بالطلائع وأسوان.. والثنائى “ريان” بقلعة الجزيرة والداخلية

كتب وليد سليمان

 

اهرة المواجهات المباشرة بين الأشقاء انتشرت بالدورى المصرى فى الفترة الأخيرة، بحيث يواجه لاعب شقيقه الذى يمثل نادى آخر، وعندها تتوقف مشاعر الإخوة وتظهر مشاعر المنافسة والندية، لأن كل لاعب يدافع عن القميص الذى يرتديه، وهو تنافس شريف وحق مكتسب لنجوم الساحرة المستديرة.

تحظى مواجهات الأشقاء بندية من نوع خاص وبمشاعر متباينة ما بين الحق فى الظهور بمستوى طيب وكذلك حق الفريق الذى يمثله فى تحقيق طموحاته بما لا يتعارض مع حق الأخوة الذى يتنحى جانبا على مدار 90 دقيقة لعب، تغيب خلالها مشاعر الحنو والعاطفة وتظهر مشاعر المنافسة والندية، وهناك حالات كثيرة وقعت خلالها مواجهات بين الأشقاء فى الملاعب المصرية.

الشقيقين جمعة:

صالح جمعة صانع ألعاب الأهلى سبق وأن لعب ضد شقيقه الأصغر عبد الله جمعة، الذى يلعب فى صفوف إنبى وانتقل منه إلى صفوف إنبى على سبيل الإعارة ولعب ضد شقيقه أكثر من مرة، كان آخرها مواجهة الأهلى والمصرى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1 / 1.

صالح جمعة صالح جمعة
عبد الله جمعة عبد الله جمعة

الثلاثي “توفيق”:

يشارك الثلاثيى عبد العزيز توفيق وشقيقيه أحمد توفيق وأكرم توفيق في أندية مختلفة ويواجهون بعضهم بشكل متكرر في المواجهات المباشرة بين الأهلى والزمالك والمواجهات التي تجمع الأهلى مع طلائع الجيش والزمالك نع طلائع الجيش، حيث سبق ولعب عبد العزيز أمام شقيقه الأصغر أحمد أكثر من مرة، لكن عدم مشاركة أكرم في مباريات القمة عطلت من مواجهة أكرم مع شقيقه الأكبر أحمد، بينما التقى الثنائى فى الموسم الماضى بمباريات الزمالك وإنبى.

احمد واكرم توفيق احمد واكرم توفيق

الشقيقين احمد واكرم توفيق الشقيقين احمد واكرم توفيق

الأخوان بسام:

لعب محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش ضد شقيقه عمر بسام مهاجم أسوان، ويشاء القدر أن يكون الثنائى في مواجهة مباشرة حيث يدافع الأول عن عرين فريقه بينما يبحث الثانى هز الشباك تحقيقا لأهداف وطموحات فريق.

محمد وعمر بسام محمد وعمر بسام

الشقيقين “ريان:

يلعب الثنائى أحمد ياسر ريان وإيهاب ياسر ريان فى صفوف الأهلى والداخلية على الترتيب، ولكن غياب مهاجم الأهلى عن المشاركة مع فريقه أبعد الشقيقين عن مواجهة مباشرة بينهما.

احمد وايهاب ياسر ريان احمد وايهاب ياسر ريان





Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 1 =


التخطي إلى شريط الأدوات