السعودية: تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج والمعتمرين القطريين

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، أنها قدمت كافة الخدمات والسبل المتاحة للحجاج القطريين في الأراضي المقدسة.

وقالت الوزارة في بيان: “أدى كافة المعتمرين القادمين للمملكة من مختلف دول العالم مناسك العمرة بكل يسر وطمأنينة لهذا العام بمن فيهم المعتمرون القادمون من قطر”.

وأضافت في بيانها الذي نشرته “سكاي نيوز” أنه في ظل الوضع السياسي الحالي مع الدوحة فإن حكومة المملكة ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المعتمرين القطريين يمكنهم الاستمرار في أداء العمرة في أي وقت وعبر أي خطوط، باستثناء الخطوط القطرية بما في ذلك الخطوط التي تنطلق من الدوحة مرورا بمحطات ترانزيت. وتابعت: “يكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبدالعزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة”.

وفيما يتعلق بأداء فريضة الحج، فيمكن للقطريين وللمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة بالمملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج، القدوم جوا عن طريق شركات الطيران الأخرى التي يتم اختيارها من قبل الحكومة القطرية ويتم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة”. بحسب سكاي نيوز.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 8 =


التخطي إلى شريط الأدوات