الأهلى يسعى لتحقيق 5 أهداف فى البطولة العربية.. التتويج باللقب.. الاستعداد لسموحة بالكأس.. وضع الرتوش النهائية قبل الصدام مع الترجى ببطولة أفريقيا.. تجهيز البدلاء للموسم الجديد.. والحكم النهائى على الراحلين

كتب محمد احمد

 

تعود البطولة العربية للأندية للحياة من جديد فى نسختها التى تنطلق على أرض مصر فى الفترة بين 22 يوليو الجارى إلى 6 أغسطس المقبل، بمشاركة 12 فريقًا من أكبر الأندية العربية.

ويشارك الأهلي في البطولة العربية، بعدما أوقعته القرعة على رأس المجموعة الأولى بالبطولة برفقة كل من: الفيصلى الأردنى، ونصر حسين داى الجزائرى، والوحدة الإماراتى.

وتوج الأهلي بالدورى للمرة الـ39 فى تاريخه، حيث اختتم مبارياته بالفوز على الزمالك 2-0 لينهى البطولة دون خسارة، كما تأهل الأهلي إلى نصف نهائى كأس مصر، وربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ويبحث الفريق الأحمر عن عدة أهداف خلال مشاركته فى البطولة العربية.. نستعرضها فى السطور التالية..

1_ التتويج باللقب

يأتى فى مقدمة أهداف فريق الأهلى المشارك فى البطولة العربية، التتويج باللقب ليصعد الفريق الأحمر لمنصة التتويج بطلاً للعرب ويسيطر على كافة الألقاب هذا الموسم، بعد فوزه بالدورى واقترابه من لقب كأس مصر، وطموحه الأفريقى الذى وصل للدور ربع النهائى.

الاهلى بطل الدوري الأهلى بطل الدوري

وسيحصل الفريق الفائز باللقب أيضاً على جائزة تقدر بعشرة ملايين ريال سعودى، وهى جائزة كبرى تخدم دون شك خزينة القلعة الحمراء كثيراً إن حصدها الفريق.

2_الاستعداد لقبل نهائى كأس مصر

حسام البدرى حسام البدرى

وعلى الرغم من أن حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، استقر على منح اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسى أغلب فترات الموسم فرصة خلال البطولة العربية، قبل الإعلان عن قائمة الموسم الجديد، إلا أن مباريات هذه البطولة سوف تكون الاستعداد الأمثل لمواجهة سموحة فى التاسع من أغسطس المقبل، فى الدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر، تلك البطولة التى تعاند الأهلى منذ عشر سنوات وترفض دخول دولاب بطولاته.

3_ الاستعداد لموقعة الترجى التونسى

حسام غالى مع حمودى حسام غالى مع حمودى

وستكون البطولة العربية بمثابة الاستعداد القوى للمباراة المرتقبة التى ينتظرها عشاق الأهلى فى سبتمبر المقبل أمام الترجى التونسى، بحثاً عن بطاقة الصعود للدور قبل النهائى للبطولة الأفريقية، التى يبحث الفريق الأحمر عن لقبه التاسع فيها.

4_تجهيز البدلاء

احمد عادل عبد المنعم أحمد عادل عبد المنعم

وتمنح البطولة العربية فرصة كبيرة للأهلى لتجهيز البدلاء للموسم الجديد، فى ظل منح اللاعبين الأساسيين راحة من المباريات.

5_ الحكم النهائى على الراحلين

حسين السيد حسين السيد

  فيما قرر البدرى منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة وإثبات قدراتهم خلال مباريات البطولة العربية، حتى يتسنى له تقييم جميع اللاعبين فنياً بشكل أكبر من خلال المباريات.

وستكون البطولة العربية الفرصة الأخيرة للاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسى طوال الموسم، قبل الإعلان عن قائمة الراحلين عن الأهلى.






Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 2 =


التخطي إلى شريط الأدوات