عاجل : «واثقين فيك يا سيسى وهيبنيها وإحنا معاه» يتصدر تويتر لدعم الرئيس السيسى  «»   صوره وكلمه: بقلم اسامه شحاته  «»   شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»  

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل والفلسطينيين بالفشل

قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة إن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لم يقدما للعدالة المتهمين بارتكاب جرائم حرب من بينها القتل، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأشارت الوكالة إلى أن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، هو من أعد التقرير الذي يقيم الالتزام بما يصل إلى 64 تقريرا و929 توصية من مجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة والمحققين الحقوقيين التابعين للمنظمة الدولية من عام 2009 إلى عام 2016.

وقال التقرير: “ينبه المفوض السامي إلى عدم الالتزام المتكرر بالدعوات للمحاسبة التي وجهتها منظمة حقوق الإنسان بالكامل ويدعو إسرائيل إلى إجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة في كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وجميع المزاعم بارتكاب جرائم دولية”.

وأكد “عدم استجابة دولة فلسطين للدعوات إلى المحاسبة ويدعو دولة فلسطين لإجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة في كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وكل المزاعم بارتكاب جرائم دولية”.

وترى “رويترز” أن التقرير قد يثير مزيدا من الجدل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حيث قالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها تعيد النظر في عضويتها به بسبب ما وصفته بأنه “انحياز مزمن ضد إسرائيل”.

ووجهت مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة نيكي هايلي الأسبوع الماضي إخطارا رسميا بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تراجع مشاركتها ودعت إلى إصلاحات لوضع إسرائيل “على قدم المساواة”.

وقال التقرير إن هناك “غيابا عاما لتحميل المسؤولية على المستويات العليا” في إسرائيل عن الانتهاكات في غزة. وأضاف “لم تصدر سوى بضع إدانات إن وجدت في انتهاكات محدودة مثل السرقة والنهب”.






Related News

  • أكراد سوريا يدعون لانتخابات نظام فيدرالى 22 سبتمبر
  • مشاركة وزير البيئة بمؤتمر دولى تؤجل اجتماع “محلية البرلمان” بشأن القمامة
  • الجيش الكوري الجنوبي يعلن حالة التأهب القصوى واليابان تحذر كوريا الشمالية
  • البنتاجون: صاروخ بيونج يانج حلق فوق اليابان.. ولا تهديد لأمريكا
  • السيسى يهنئ “كينياتا” بإعادة انتخابه رئيسا لكينيا
  • ترامب: جاهزون لاستخدام الخيار العسكرى ضد كوريا الشمالية إذا لم تتصرف بحكمة
  • مصادر: مبعوث الكويت تعهد لـ”الرباعى العربى” بعدم تكرار قطر أى تجاوزات
  • نتنياهو: قرار إزالة البوابات من مداخل الأقصى لم يكن سهلا
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    3 + 8 =


    التخطي إلى شريط الأدوات