عاجل : الرئيس السيسي يصدق على قوانين منح علاوات دورية واستثنائية للعاملين بالدولة  «»   مهلة للمتعثرين في سداد اقساط مشروع إسكان النقابات المهنية بالقطامية  «»   المصرية للاتصالات تقترض 13 مليار جنيه من البنوك  «»   مصلحى يرفع اسعار السكر والزيت التموينى وقصر الزياده فى الدعم حتى الفرد الرابع  «»   المهندس طارق الملا وزير البترول وأسامة شحاته عقب الإفطار السنوي وإحدى الزميلات تحاول سؤال الوزير  «»   وزير النقل الموريتانى يتهم تيار الإخوان المسلمين بالخداع والكذب  «»   كيم كارداشيان تستأجر أمًا بديلة للحمل في طفلها الثالث  «»   ماكرون يعلن حكومته الجديدة وامرأة وزيرة للقوات المسلحة  «»   حبس لواء شرطة سابق والبحث عن ابنه لاتهامهما بدهس ضابط  «»   رفع إشغالات الشوارع فى احياء “الزاوية وشبرا وحدائق القبة والشرابية”  «»  

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل والفلسطينيين بالفشل

قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة إن الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لم يقدما للعدالة المتهمين بارتكاب جرائم حرب من بينها القتل، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأشارت الوكالة إلى أن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، هو من أعد التقرير الذي يقيم الالتزام بما يصل إلى 64 تقريرا و929 توصية من مجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة والمحققين الحقوقيين التابعين للمنظمة الدولية من عام 2009 إلى عام 2016.

وقال التقرير: “ينبه المفوض السامي إلى عدم الالتزام المتكرر بالدعوات للمحاسبة التي وجهتها منظمة حقوق الإنسان بالكامل ويدعو إسرائيل إلى إجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة في كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وجميع المزاعم بارتكاب جرائم دولية”.

وأكد “عدم استجابة دولة فلسطين للدعوات إلى المحاسبة ويدعو دولة فلسطين لإجراء تحقيقات سريعة ومتوازنة ومستقلة في كل الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وكل المزاعم بارتكاب جرائم دولية”.

وترى “رويترز” أن التقرير قد يثير مزيدا من الجدل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حيث قالت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها تعيد النظر في عضويتها به بسبب ما وصفته بأنه “انحياز مزمن ضد إسرائيل”.

ووجهت مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة نيكي هايلي الأسبوع الماضي إخطارا رسميا بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تراجع مشاركتها ودعت إلى إصلاحات لوضع إسرائيل “على قدم المساواة”.

وقال التقرير إن هناك “غيابا عاما لتحميل المسؤولية على المستويات العليا” في إسرائيل عن الانتهاكات في غزة. وأضاف “لم تصدر سوى بضع إدانات إن وجدت في انتهاكات محدودة مثل السرقة والنهب”.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 2 =


التخطي إلى شريط الأدوات