بالصور.. اجتماع تنسيقي بين “سعفان” والوفد المصري المشارك بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

img

بالصور.. اجتماع تنسيقي بين “سعفان” والوفد المصري المشارك بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

     عقد محمد سعفان، وزير  القوى العاملة، اجتماعا تنسيقيا، فور وصوله لجنيف ، مع أعضاء الوفد المصري المشارك في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا حتي 16 يونيو الجاري بقصر الأمم، وذلك بحضورالسفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

    وأكد “سعفان” أن مصلحة مصر فوق كل اعتبار، وأن بلادي تحترم الاتفاقيات والتوصيات الدولية التى صدقت عليها، وتعمل على مواءمة تشريعاتها الوطنية مع هذه الاتفاقيات.

     وأوضح الوزير أن الدستور المصري  أكد في مواده على التزام الدولة بحقوق العمال، وبناء علاقات عمل متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية، مشيرا إلي أن الحكومة  تعمل على  تعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء العمل.

     وشدد علي حرص مصر علي صدور قانوني العمل والمنظمات النقابية ، مشيرا إلي أن الحكومة احالتهما لمجلس النواب ، وهما يراعيان معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي، وقد تم التوافق عليهما من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال ، وقد عقد جلسات استماع للنقابات المستقلة لمدة 3 أيام في نهاية مايو الماضي، بمجلس النواب لمناقشة قانون العمل قبل عرضه على الجلسة العامة بالمجلس 15 يونيو الجاري.

     وأضاف “سعفان” أنه سيتم عرض مشروع قانون المنظمات النقابية للحوار المجتمعي بمجلس النواب مع النقابات المستقلة بلجنة القوي العاملة بالبرلمان 15 يوليو المقبل، وفي بداية أغسطس سيتم إجراء ورش عمل موسعة تشمل كافة الطوائف للتعريف بالقانون ونشر ثقافة الحرية النقابية وأثرها علي استقرار علاقات العمل ، وذلك بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، تمهيدا لعرض المشروع علي الجلسة العامة للبرلمان لإصداره، لإجراء الانتخابات النقابية العمالية قبل نهاية العام الحالي فور انتهاء البرلمان منه.

الكاتب رامـــــي أحمــــــد

رامـــــي أحمــــــد

مواضيع متعلقة

اترك رداً

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com