عاجل : الرئيس السيسي يصدق على قوانين منح علاوات دورية واستثنائية للعاملين بالدولة  «»   مهلة للمتعثرين في سداد اقساط مشروع إسكان النقابات المهنية بالقطامية  «»   المصرية للاتصالات تقترض 13 مليار جنيه من البنوك  «»   مصلحى يرفع اسعار السكر والزيت التموينى وقصر الزياده فى الدعم حتى الفرد الرابع  «»   المهندس طارق الملا وزير البترول وأسامة شحاته عقب الإفطار السنوي وإحدى الزميلات تحاول سؤال الوزير  «»   وزير النقل الموريتانى يتهم تيار الإخوان المسلمين بالخداع والكذب  «»   كيم كارداشيان تستأجر أمًا بديلة للحمل في طفلها الثالث  «»   ماكرون يعلن حكومته الجديدة وامرأة وزيرة للقوات المسلحة  «»   حبس لواء شرطة سابق والبحث عن ابنه لاتهامهما بدهس ضابط  «»   رفع إشغالات الشوارع فى احياء “الزاوية وشبرا وحدائق القبة والشرابية”  «»  

أنباء عن تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية وإستعداد أمير قطر للهروب

أنباء عن تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية وإستعداد أمير قطر للهروب

 

اعتبر خبراء سياسيون أن قطع العلاقات الدبلوماسية ما بين السعودية وبعض الدول الأخرى لقطر، قد يكون تمهيداً لغزو شامل لها.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال مؤسس ومدير معهد شؤون الخليج في واشنطن البروفيسور، علي الأحمد: “إن قرار السعودية بقطع جميع العلاقات مع دولة قطر وإغلاق كافة الحدود البرية والبحرية والجوية أمامها، قد لا يكون إلا تمهيداً لغزو شامل للدوحة”.

وأصاف الأحمد “عرفت معلومات على أن هناك تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية، إذن فالسعوديون يستعدون”.

وحذر الأحمد من أن الغزو الشامل لدولة قطر، يمكن أن يحدث في وقت أقرب بكثير مما يتوقعه أي شخص آخر.

وأشار البوفيسور إلى أن “هناك توقف أو انخفاض كبير في عدد الضربات الجوية السعودية في اليمن، وهذا يدل على أن السعوديين يحشدون قواتهم من أجل خطوة مفاجئة ضد قطر”.

الجدير بالذكر أن مؤسس ومدير معهد شؤون الخليج في واشنطن أشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، سيؤيدان بصورة كبيرة الغزو السعودي لقطر.

ومضى بقوله “تحقق بصورة كبيرة من تواتر العمليات العسكرية في اليمن، وتلك علامة رئيسية، فإن هناك توقف أو انخفاض كبير في عدد الضربات الجوية السعودية في اليمن، وهذا يدل على أن السعوديين يحشدون قواتهم من أجل خطوة مفاجئة ضد قطر”.
وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، سيؤيدان بصورة كبيرة الغزو السعودي لقطر، مضيفا “أعتقد أنه أبلغ فعليا السعوديين أنه لن يكون لديه اعتراض”.

وأردف، قائلا “إذا غزا السعوديون قطر، فستحظى بتأييد قوي من مصر والإمارات والبحرين”.

وأوضح أن “السعوديين غاضبون بشدة من قطر، فهم لا يرغبون في تهدئة الأوضاع في قطر التي تدعم الحوثيين، ولديهم رغبة قوية في تقليص دور قطر وجعلها مجرد تابع للرياض”.

وتابع قائلا “السعوديون لديهم هدفان: الأول، أن تتحول قطر إلى علاقة خاضعة مع السعودية، الثاني، يتطلع السعوديون إلى الاحتياطيات القطرية الضخمة من النقد، فهم يريدون تلك الاحتياطيات، ويبدو أنهم عاقدو العزم على أن يسيطروا على قيادة قطر”.

إستعداد أمير قطر للهروب

هذا وكانت قد تناقلت وسائل إعلام إيرانية، وثيقة منسوبة لوزارة الخارجية القطرية، تكشف طلبًا من رئيس الديوان الأميري في قطر، تجهيز الطائرة الأميرية من أجل تهريب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة الإيرانية طهران، عقب العزلة الخليجية والعربية بسبب دعم بلاده للتنظيمات الإرهابية.
ولم يتم التأكد من صحة الوثيقة التي نشرها حساب المعارضة القطرية عبر “تويتر”.

وتضمنت رسالة موجهة إلى الديوان الأميري القطري طلبًا بتجهيز الطائرة الأميرية في حالة الطوارئ استعدادًا لمغادرة تميم للبلاد وشراء وحدة سكنية في طهران.

وقالت تقارير صحافية إن “تلك الخطة جاءت بعدما ترددت أنباء حول تحركات تجري على قدم وساق، للترتيب فيما بعد، لعزل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واختيار أحد الشخصيات من الأسرة الحاكمة لتولي السلطة”.
وكذلك بعد إعلان أعضاء المعارضة القطرية عن اجتماعهم لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت، وذلك لإنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية.

وقال الدكتور على بن عبد الله المستشار الخاص لرئيسة حكومة قطر في المنفى، الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع “تويتر”: “إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران”.






Related News

  • أنباء عن تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية وإستعداد أمير قطر للهروب
  • أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة تنقلات
  • أعلنت مصادر ملاحية مصرية أن رحلات الخطوط القطرية المتجهة إلى بيروت والقادمة من لندن ونيروبى أول الرحلات المطبق عليها قرار حظر المرور فى الأجواء البحرينية والسعودية والمصرية وأن خسائر الشركة بالملايين فى الساعات الأولى من الحظر .
  • غلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور او الهبوط بداية من الساعة السادسة من غد الثلاثاء
  • النقيب_محمود_سامى #معاون_مباحث_المنتزة_اول في ذمة الله
  • ﻋﺎﺟﻞ … ﻗرار ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﺑﺘﻮﻟﻲ #ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ
  • عاجل |أصوات إنفجار ضخم واعيره ناريه يصاحبها انتشار امنى مكثف بمنطقه سيدى بشر وقتل رئبس مباحث المنتزة بالأسكندرية
  • عزاء واجب لاسرة المرحوم ا. محمد عبدالعال سليمان
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    4 + 9 =


    التخطي إلى شريط الأدوات