عاجل : الخلاص من طعيمه وتعينه رئيسا للمنصوره، والعبادى لتنمية مكافئه على فشله فى الحفر المصرية، وصلاح لانقاذ ها.وخليل للهيئه الثروة المعدنية.  «»   شكاوى فى غرفة صناعة السينما بسبب قرار منع الأطفال من دخول دور العرض  «»   فيديو جراف.. فى سباق المشاهير مع السيارات.. تعرف على الأغلى فى العالم  «»   على معلول ينضم لقائمة تونس لمواجهة الكونغو فى تصفيات المونديال  «»   7 أخبار رياضية لاتفوتك اليوم  «»   اليوم..عرض خاص لـ”دعدوش” بأحد مولات مصر إسكندرية الصحراوى  «»   الرقابة على المصنفات الفنية تجيز طرح فيلم “الكنز” بتصنيف “جمهور عام”  «»   انهيار جزئى لمنزل دون حدوث خسائر فى الأرواح بمدينة بنى سويف  «»   سقوط سيارة محملة بالدقيق فى إحدى الترع بكفر شكر فى القليوبية  «»   مصرع صياد صعقا بالكهرباء أثناء عمله على مركب صيد  «»  

أنباء عن تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية وإستعداد أمير قطر للهروب

أنباء عن تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية وإستعداد أمير قطر للهروب

 

اعتبر خبراء سياسيون أن قطع العلاقات الدبلوماسية ما بين السعودية وبعض الدول الأخرى لقطر، قد يكون تمهيداً لغزو شامل لها.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” قال مؤسس ومدير معهد شؤون الخليج في واشنطن البروفيسور، علي الأحمد: “إن قرار السعودية بقطع جميع العلاقات مع دولة قطر وإغلاق كافة الحدود البرية والبحرية والجوية أمامها، قد لا يكون إلا تمهيداً لغزو شامل للدوحة”.

وأصاف الأحمد “عرفت معلومات على أن هناك تحركات عسكرية سعودية قرب الحدود القطرية، إذن فالسعوديون يستعدون”.

وحذر الأحمد من أن الغزو الشامل لدولة قطر، يمكن أن يحدث في وقت أقرب بكثير مما يتوقعه أي شخص آخر.

وأشار البوفيسور إلى أن “هناك توقف أو انخفاض كبير في عدد الضربات الجوية السعودية في اليمن، وهذا يدل على أن السعوديين يحشدون قواتهم من أجل خطوة مفاجئة ضد قطر”.

الجدير بالذكر أن مؤسس ومدير معهد شؤون الخليج في واشنطن أشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، سيؤيدان بصورة كبيرة الغزو السعودي لقطر.

ومضى بقوله “تحقق بصورة كبيرة من تواتر العمليات العسكرية في اليمن، وتلك علامة رئيسية، فإن هناك توقف أو انخفاض كبير في عدد الضربات الجوية السعودية في اليمن، وهذا يدل على أن السعوديين يحشدون قواتهم من أجل خطوة مفاجئة ضد قطر”.
وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، ريكس تيلرسون، سيؤيدان بصورة كبيرة الغزو السعودي لقطر، مضيفا “أعتقد أنه أبلغ فعليا السعوديين أنه لن يكون لديه اعتراض”.

وأردف، قائلا “إذا غزا السعوديون قطر، فستحظى بتأييد قوي من مصر والإمارات والبحرين”.

وأوضح أن “السعوديين غاضبون بشدة من قطر، فهم لا يرغبون في تهدئة الأوضاع في قطر التي تدعم الحوثيين، ولديهم رغبة قوية في تقليص دور قطر وجعلها مجرد تابع للرياض”.

وتابع قائلا “السعوديون لديهم هدفان: الأول، أن تتحول قطر إلى علاقة خاضعة مع السعودية، الثاني، يتطلع السعوديون إلى الاحتياطيات القطرية الضخمة من النقد، فهم يريدون تلك الاحتياطيات، ويبدو أنهم عاقدو العزم على أن يسيطروا على قيادة قطر”.

إستعداد أمير قطر للهروب

هذا وكانت قد تناقلت وسائل إعلام إيرانية، وثيقة منسوبة لوزارة الخارجية القطرية، تكشف طلبًا من رئيس الديوان الأميري في قطر، تجهيز الطائرة الأميرية من أجل تهريب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة الإيرانية طهران، عقب العزلة الخليجية والعربية بسبب دعم بلاده للتنظيمات الإرهابية.
ولم يتم التأكد من صحة الوثيقة التي نشرها حساب المعارضة القطرية عبر “تويتر”.

وتضمنت رسالة موجهة إلى الديوان الأميري القطري طلبًا بتجهيز الطائرة الأميرية في حالة الطوارئ استعدادًا لمغادرة تميم للبلاد وشراء وحدة سكنية في طهران.

وقالت تقارير صحافية إن “تلك الخطة جاءت بعدما ترددت أنباء حول تحركات تجري على قدم وساق، للترتيب فيما بعد، لعزل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واختيار أحد الشخصيات من الأسرة الحاكمة لتولي السلطة”.
وكذلك بعد إعلان أعضاء المعارضة القطرية عن اجتماعهم لبحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع كل أطياف المجتمع القطري وطوائفه دون استثناء، وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بشكل مؤقت، وذلك لإنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية.

وقال الدكتور على بن عبد الله المستشار الخاص لرئيسة حكومة قطر في المنفى، الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، على موقع “تويتر”: “إن شراء قصر لتميم في إيران يؤكد استعداد أمير قطر للهروب إلى إيران”.






Related News

  • وزير خارجية البحرين: قرار الملك سلمان بتسهيل أمور قطر خطوات لم تحصل عليها أى دولة
  • مستشار الديوان الملكى السعودى: نقدر أمثال الشيخ عبد الله بن على
  • الرئيس السيسي يستقبل نظيره الصومالى غدا
  • الزراعة: تصدير ١٠ آلاف وحدة زريعة بلطى مصرى إلى اليمن
  • رئيس بعثة حج الداخلية: تقديم كافة التسهيلات للحجاج على مدار ساعات اليوم
  • مصر للطيران تسير اليوم 24 رحلة لنقل أكثر من 5 آلاف حاج للأراضى المقدسة
  • السيسي يغادر ليبرفيل إلى تشاد والرئيس الجابونى على رأس مودعيه
  • وزيرا التنمية المحلية والتخطيط يشكلان لجنة لوضع خطط تنمية المحافظات
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    7 + 8 =


    التخطي إلى شريط الأدوات