عاجل : «واثقين فيك يا سيسى وهيبنيها وإحنا معاه» يتصدر تويتر لدعم الرئيس السيسى  «»   صوره وكلمه: بقلم اسامه شحاته  «»   شحاته : منسقا عاما لحملة علشان تبنيها بمركز طهطا  «»   انجازات قطاع البترول .. وخواطر داخل الكواريس،  «»   اقبال كبير على علشان تبنيها برئاسة الدرديري بسوهاج  «»   السيسى والحملات ..المناصره لترشيحه،  «»   د. جمال القريشى صاحب الرئات الثلاث وتطور غير مسبوق فى قطاع الخدمات الصحيه فى سوهاج  «»   الدولار وسيلة امريكا لسرقة العالم – بقلم عبدالرحمن آل عفين  «»   بعد خداعنا والمتاجرة بأوجاعنا – إعتذار واجب بقلم : د.أحمد عبد الهادى  «»   أرسنال يسحق باتى بوريسوف 4 / 1 فى الدوري الأوروبى بمشاركة الننى  «»  

عضو بجمعية مستثمري العاشر من رمضان: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتج المصري

كتب:شحاته سامح

طالب يحيى جمال عفيفي عضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، الحكومة بمساندة مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره المعهود في دعم وتطوير الصناعة المصرية.

وحذر “عفيفي”، من خطورة تراجع المركز عن كثير من الفعاليات والأنشطة المرتبطة بالتدريب والتحفيز للمصانع المصرية، والتي كانت سببا مباشرًا في زيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري داخليًا وفي أسواق التصدير.

وقال “عفيفي”، إن المركز ما زال يؤدي دوره ولكنه دور منقوص بسبب توقف الدعم في أغلب أنواعه حتى أصبحت الاستفادة من البرنامج محدودة للغاية، الأمر الذي أدي إلى التساؤل لدى القطاع الصناعي… أين أنشطة مركز تحديث الصناعة؟ ولماذا هذا التراجع الملحوظ في دوره وأنشطة الداعمة للصناعة المصرية؟

وتساءل عن دور الدولة ومساهمتها في دعم البرنامج الذي يعتبر شريانا حيويا يغذي الصناعة المصرية التي تعد قاطرة التنمية الحقيقة لتتجاوز ما تواجهه من تحديات صعبة.

وطالب “عفيفي” بضرورة مساندة الدولة للصناعة الوطنية لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستيراد مما سيكون له أكبر الأثر في عدم الضغط علي الدولار وبالتالي زيادة المشروعات وتوفير ملايين فرص العمل للشباب وتوفير العملة الصعبة في نفس الوقت.

وأكد “عفيفي”، أن مركز تحديث الصناعة واحد من أهم متطلبات القطاع الصناعي ومساندة أزمته الطاحنة، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة وعودته إلي سابقة عهده سيكون أحد المحاور الرئيسية لتطوير الصناعة في مختلف المجالات والتخصصات.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 5 =


التخطي إلى شريط الأدوات