عاجل : جوله فى صحافة اليوم 20/8/2017 مع الكاتب الصحفى اسامه شحاته  «»   رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط يدعو لتطوير وتحديث الخطاب الدينى  «»   مستقبل وطن يناقش خطة عمله خلال الفترة المقبلة  «»   غدا.. لجنة تعليم النواب تزور المدينة التعليمية وتحضر تكريم طلاب أحد المدارس  «»   الرئيس السيسي يستقبل نظيره الصومالى غدا  «»   صلاح عاشور وقمر وكاسونجو فى هجوم الزمالك أمام كهرباء القاهرة  «»   رسميا.. السلام يستضيف مباريات الأهلى فى الدورى.. والزمالك ببتروسبورت  «»   «اللجنة العربية» تعتمد ملاحظات قطر حول حقوق الإنسان  «»   البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة اليوم  «»   ننشر أسماء الحاصلين على جائزة جامعة القاهرة في البحوث العلمية 2016  «»  

عضو بجمعية مستثمري العاشر من رمضان: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتج المصري

كتب:شحاته سامح

طالب يحيى جمال عفيفي عضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، الحكومة بمساندة مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره المعهود في دعم وتطوير الصناعة المصرية.

وحذر “عفيفي”، من خطورة تراجع المركز عن كثير من الفعاليات والأنشطة المرتبطة بالتدريب والتحفيز للمصانع المصرية، والتي كانت سببا مباشرًا في زيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري داخليًا وفي أسواق التصدير.

وقال “عفيفي”، إن المركز ما زال يؤدي دوره ولكنه دور منقوص بسبب توقف الدعم في أغلب أنواعه حتى أصبحت الاستفادة من البرنامج محدودة للغاية، الأمر الذي أدي إلى التساؤل لدى القطاع الصناعي… أين أنشطة مركز تحديث الصناعة؟ ولماذا هذا التراجع الملحوظ في دوره وأنشطة الداعمة للصناعة المصرية؟

وتساءل عن دور الدولة ومساهمتها في دعم البرنامج الذي يعتبر شريانا حيويا يغذي الصناعة المصرية التي تعد قاطرة التنمية الحقيقة لتتجاوز ما تواجهه من تحديات صعبة.

وطالب “عفيفي” بضرورة مساندة الدولة للصناعة الوطنية لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستيراد مما سيكون له أكبر الأثر في عدم الضغط علي الدولار وبالتالي زيادة المشروعات وتوفير ملايين فرص العمل للشباب وتوفير العملة الصعبة في نفس الوقت.

وأكد “عفيفي”، أن مركز تحديث الصناعة واحد من أهم متطلبات القطاع الصناعي ومساندة أزمته الطاحنة، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة وعودته إلي سابقة عهده سيكون أحد المحاور الرئيسية لتطوير الصناعة في مختلف المجالات والتخصصات.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 4 =


التخطي إلى شريط الأدوات