عاجل : جوله مع الكاتب الصحفى اسامه شحاته  «»   بشرة خير فى تصريحات خاصه من محافظ سوهاج للكاتب الصحفى اسامه شحاته سيتم ازالة برجين فقط لخطورتهم على الاهالى وتوفيق اوضاع الباقين حسب قانون البناء  «»   الرئيس السيسي يصدق على قوانين منح علاوات دورية واستثنائية للعاملين بالدولة  «»   مهلة للمتعثرين في سداد اقساط مشروع إسكان النقابات المهنية بالقطامية  «»   المصرية للاتصالات تقترض 13 مليار جنيه من البنوك  «»   مصلحى يرفع اسعار السكر والزيت التموينى وقصر الزياده فى الدعم حتى الفرد الرابع  «»   المهندس طارق الملا وزير البترول وأسامة شحاته عقب الإفطار السنوي وإحدى الزميلات تحاول سؤال الوزير  «»   وزير النقل الموريتانى يتهم تيار الإخوان المسلمين بالخداع والكذب  «»   كيم كارداشيان تستأجر أمًا بديلة للحمل في طفلها الثالث  «»   ماكرون يعلن حكومته الجديدة وامرأة وزيرة للقوات المسلحة  «»  

عضو بجمعية مستثمري العاشر من رمضان: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتج المصري

كتب:شحاته سامح

طالب يحيى جمال عفيفي عضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، الحكومة بمساندة مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره المعهود في دعم وتطوير الصناعة المصرية.

وحذر “عفيفي”، من خطورة تراجع المركز عن كثير من الفعاليات والأنشطة المرتبطة بالتدريب والتحفيز للمصانع المصرية، والتي كانت سببا مباشرًا في زيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري داخليًا وفي أسواق التصدير.

وقال “عفيفي”، إن المركز ما زال يؤدي دوره ولكنه دور منقوص بسبب توقف الدعم في أغلب أنواعه حتى أصبحت الاستفادة من البرنامج محدودة للغاية، الأمر الذي أدي إلى التساؤل لدى القطاع الصناعي… أين أنشطة مركز تحديث الصناعة؟ ولماذا هذا التراجع الملحوظ في دوره وأنشطة الداعمة للصناعة المصرية؟

وتساءل عن دور الدولة ومساهمتها في دعم البرنامج الذي يعتبر شريانا حيويا يغذي الصناعة المصرية التي تعد قاطرة التنمية الحقيقة لتتجاوز ما تواجهه من تحديات صعبة.

وطالب “عفيفي” بضرورة مساندة الدولة للصناعة الوطنية لتعويض الفجوة بين الإنتاج والاستيراد مما سيكون له أكبر الأثر في عدم الضغط علي الدولار وبالتالي زيادة المشروعات وتوفير ملايين فرص العمل للشباب وتوفير العملة الصعبة في نفس الوقت.

وأكد “عفيفي”، أن مركز تحديث الصناعة واحد من أهم متطلبات القطاع الصناعي ومساندة أزمته الطاحنة، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة وعودته إلي سابقة عهده سيكون أحد المحاور الرئيسية لتطوير الصناعة في مختلف المجالات والتخصصات.






Related News

  • توقيع اتفاقية مع بنك التنمية والتعمير الأوروبي بـ٢٩٠ مليون يورو لشراء ١٠٠ جرّار جديد لنقل الركاب
  • 10 معلومات جغرافية عن مصر لم تعرفها من قبل
  • مصر للبترول: افتتاح محطتى وقود بالسويس والإسماعيلية الأسبوع المقبل
  • 6 يوليو.. البنك المركزى يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض
  • دراسة للتخطيط القومى: تراجع الإنفاق العام فى مصر من 2000 حتى 2011
  • نادى كامل يشيد بزياره الرئيس عبدالفتاح السيسى لسوهاج غدا
  • العتابي: ننفذ محطة «الجلالة» بتكنولوجيا مجرية وباستثمارات 160 مليون جنيه
  • عضو بجمعية مستثمري العاشر من رمضان: برنامج تحديث الصناعة يرفع القدرة التنافسية للمنتج المصري
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    6 + 8 =


    التخطي إلى شريط الأدوات