عاجل : جوله فى صحافة اليوم 20/8/2017 مع الكاتب الصحفى اسامه شحاته  «»   رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط يدعو لتطوير وتحديث الخطاب الدينى  «»   مستقبل وطن يناقش خطة عمله خلال الفترة المقبلة  «»   غدا.. لجنة تعليم النواب تزور المدينة التعليمية وتحضر تكريم طلاب أحد المدارس  «»   الرئيس السيسي يستقبل نظيره الصومالى غدا  «»   صلاح عاشور وقمر وكاسونجو فى هجوم الزمالك أمام كهرباء القاهرة  «»   رسميا.. السلام يستضيف مباريات الأهلى فى الدورى.. والزمالك ببتروسبورت  «»   «اللجنة العربية» تعتمد ملاحظات قطر حول حقوق الإنسان  «»   البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة اليوم  «»   ننشر أسماء الحاصلين على جائزة جامعة القاهرة في البحوث العلمية 2016  «»  

خلال لقائه السفير الكندي بالقاهرة “سعفان”: إعادة هيكلة منظومة التدريب بالوزارة لتحقق معايير الجودة “لولاشنيك”: المشروعات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لبناء المجتمعات

خلال لقائه السفير الكندي بالقاهرة

“سعفان”: إعادة هيكلة منظومة التدريب بالوزارة لتحقق معايير الجودة

“لولاشنيك”: المشروعات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لبناء المجتمعات

كتب اسامه شحاته

 

      التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس، تروي لولاشنيك السفير الكندي بالقاهرة ، لبحث بعض الموضوعات المتعلقة بتنفيذ مشروع التدريب بمحافظة أسوان، طبقاً لبروتوكول التعاون الموقع  بين الوزارة، وقسم التنمية للشئون الكندية في إطار التعاون البلدين في العديد من المجالات.

      وأكد “سعفان” خلال اللقاء أن الهدف الرئيسي من منظومة التدريب بشكل عام، هو فتح المجال للتشغيل ، مشيرا إلي أن الوزارة تعمل في الفترة الحالية على وضع نموذج موحد ذو جودة عالية من خلال اختيار مدربين ذوي كفاءة وقدرات عالية، وتحديث المناهج لتواكب سوق العمل.

     وأشار إلى أن هذا النموذج سيمنح المتدرب شهادة موثقة، فضلا عن جودة تدريب متميز تسمح له  بفتح مجالات للعمل، مؤكدا أن هذا النموذج سيجعل الشباب حريصا على الالتحاق بالبرامج التدريبية ، كاشفا أن الوزارة تعمل على إعادة هيكلة منظومة التدريب بالكامل لتحقق معايير الجودة والهدف الرئيسي من التدريب.

     ومن جانبه أكد السفير الكندي أن مفهوم العمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هو ركيزة أساسية لبناء المجتمعات ، مبديا سعادته لما تم إنجازه في مشروع التدريب بمحافظة أسوان، خاصة وأن هذه المحافظة تحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، مضيفا أن القيمة المشتركة بين القائمين على المشروع والوزارة هي تحقيق تدريب عالي الجودة يسمح بالتشغيل ، مشيرا إلي أن الهدف واحد.

    وأبدى الوزير استعداده التام بتوفير العدد اللازم من الشباب المتدرب من خلال التعاون مع محافظ أسوان، ونواب البرلمان، لحث الشباب على الالتحاق بالدورات التدريبية في هذا المشروع.

    حضر اللقاء ساميه أيوب  رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني ، ومنى وهبي رئيس الادارة المركزية للعلاقات الخارجية ، وأيمان عمران مدير برنامجSME  ،ومالك كوتاديا ممثل شبكة أغاخان للتنمية ،وعرفان حميني مساعد ممثل شبكة أغاخان للتنمية، وعزة طه أخصائية تدريب مهني بمشروع أسوان لتنمية المهارات.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 1 =


التخطي إلى شريط الأدوات